النيلين
أبرز العناوين فيسبوك

سوداني عالق يكشف موافقة شرطة مصر على فتح المعبر والسودان يقول: لا


سوال ونحن في أطراف أسوان رجال ونساء وأطفال..مرضي وغيرهم من أصحاب الاحتياجات الأخري..في ظل ظروف مادية اصعب ما تكون ..في ظل وقوف حكومة مصرية ممثلة في قادة من الشرطة علي استعداد لفتح المعبر المصري..ورد سوداني بعدم السماح بالدخول وإرجاع كل العدد الموجود الي مصر …بدون اي معرفة أو اي خلفية بظروفهم المختلفة ..

ان كانت هناك اي شكوك في إصابة اي شخص من القادمين بوباء كورونا نحن قبلكم نود ونصر علي فحص يشمل الجميع حتي وعلي أقل تقدير لا نوزي اهالينا وأولادنا وبلادنا بسوء..ليس كل من جاء إلي مصر جاء للنزهة..غالبية الموجودين جاءوا من أجل العلاج ومنهم من جاء لسد حاجة أسرته عبر تجارة رغم ما بها من تعب وارهاق فاي جريمة ارتكبها العالقون الان خارج أسوان..

ايخطر في بال أحد ان يكون أحدهم حاملا للفيروس مسببا الموت له ولأسرته..ايعقل ان يكون هؤلاء العالقون سببا لبلادهم في تفشي مرض قاتل ..قفل المعابر جاء في ليلة وضحاها وكثيرا من البلاد التي تحترم مواطنيها اخطرت وأعطت فترة زمنية وساهمت في ترحيلهم وإعادتهم لديارهم..نطالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها تماما تجاه أي مواطن سوداني في اي مكان كان والفحص الفيصل مابين الدخول أو غيره ..الي بعض من يكتبون عبر الميديا بجارح اللفظ نقول اتقوا الله وكفاكم ما كتبتم فلستم احرص بمصلحة اهالينا اولادنا منا.

Adil Almakki

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


14 تعليق

sawah sudani 2020/03/21 at 4:25 ص

كذاب و منافق عالبيتكم مهربين و تجار أزمات و تهريب كل شىء و تجارة عمله و عماله و إجرام و كثير منكم يدعون المرض و يوجد الكثير من أالذين درسو الطب بالقروش ر ليست الشهادة خارج السودان و مصر دوله من تلك الدول و هم من يقومون بالتنسيق مع بعض الأطباء بالداخل فاقدي الذمة و الأخلاق و الله انا قابلت كم واحد يقول ليك جيت عملت فحوصات و ادوني شوية أدوية و بقيت تمام و بمصر غالبيتهم بمشو للمراكز الصحية الإسلامية أو التابعة الكنائس و حتى المشافي لأنها شبه مجانية و يسكن في أرخص و اوسخ الأماكن كله عشان يحافظ على الدولارات و يستفيد من الربح و بعد فتره يرجع بعضهم يسفر أقاربه تهريب من مصر أو ليبيا بجزء من المبلغ و الباقي بلقط بيهو شوية هدوم أو نعلات أو عدة أو مرقة ماجي أو كريمات تفسيخ و كان بخاف برجع و هو صاريها قروش مصرية عشان يبيعها في الحدود و الله قليل جدا جدا الصادقين في موضوع موضوع المرض ممكن تطلع ١ من كل ألف. انا الباقي محترف إجرام و هم عبارة عن عصابات منظمة لكل فرد فيها دور يؤديه بدايه من استخراج المستندات و جواز السفر و ربما كلها بمعلومات مغلوطه و النساء بالذات بعضهن تمتلك أكثر من جواز سفر و رقم وطني و بأسماء مختلفه مره مصر و مره الهند و مره الخليج و حتى كان عرفت واحدة و بلغت فيها و الله ما يعملوا ليها حاجه لأنها عندها رتب تعمل بالامن و الشرطة و بعضهن محرمات و يعملن بالأمن أو الشرطة يعني عملية تغطية لعملهن الاحرامي و عندهن ناس بالخارج يمدونهن بالمعلومات و تحركات بعض المغتربين و الواحد تصله بأي اسلو و تنصب عليه ثم تختلف معه و تفارقه و بعضهن بعد السناره ما تغرز زي ما بقولو تسلمه لفرد آخر من أفراد العصابة ثم تصنع الحجج و تختفي شغل منظم من هذا ٥٠٠دولار و من ذاك ١٠٠ و من الاخر ششوية ذهب و البعد سيارة و القبله ربما إيجار بيت أو شقه لمدة شهور و هكذا شغالين لبع في المغتربين و الله في ناس ما عندهم شغله في طريق نصر غير السرقه.
و الموطن كره الشرطه و القانون لأن الجرجره كثيرة لما يخسر ذيادك و يتعب و بعدها ب اهو بترك البلاغ أو القضية و هذه الحرجرك و التالته و انت مظلوم و منصوب عليك تعتبر مخلب من مخالب عصابات النصب و الإجرام داخل دائرة القانون.

و في أمااان الله

رد
سواح سوداني 2020/03/21 at 4:37 ص

كذاب و منافق غالبيتكم مهربين و تجار أزمات و تهريب كل شىء و تجارة عمله و عماله و إجرام و كثير منكم يدعون المرض و يوجد الكثير من أالذين درسو الطب بالقروش و ليست بالشهادة خارج السودان و مصر دوله من تلك الدول و هم من يقومون بالتنسيق مع بعض الأطباء بالداخل فاقدي الذمة و الأخلاق و الله انا قابلت كم واحد يقول ليك جيت عملت فحوصات و ادوني شوية أدوية و بقيت تمام و في مصر غالبيتهم بمشو للمراكز الصحية الإسلامية أو التابعة الكنائس و حتى المشافي لأنها شبه مجانية و يسكن في أرخص و اوسخ الأماكن كله عشان يحافظ على الدولارات و يستفيد من الربح و بعد فتره يرجع بعضهم يسفر أقاربه تهريب من مصر أو ليبيا بجزء من المبلغ و الباقي بلقط بيهو شوية هدوم أو نعلات أو عدة أو مرقة ماجي أو كريمات تفسيخ و كان بخاف برجع و هو صاريها قروش مصرية عشان يبيعها في الحدود و الله قليل جدا جدا الصادقين في موضوع المرض ممكن تطلع ١ من كل ألف و الباقي محترف إجرام و هم عبارة عن عصابات منظمة لكل فرد فيها دور يؤديه بدايه من استخراج المستندات و جواز السفر و ربما كلها بمعلومات مغلوطه و النساء بالذات بعضهن تمتلك أكثر من جواز سفر و رقم وطني و بأسماء مختلفه مره مصر و مره الهند و مره الخليج و حتى كان عرفت واحدة و بلغت فيها و الله ما يعملوا ليها حاجه لأنها عندها رتب تعمل بالامن و الشرطة و بعضهن مجرمات و يعملن بالأمن أو الشرطة يعني عملية تغطية لعملهن الاجرامي و عندهن ناس بالخارج يمدونهن بالمعلومات و تحركات بعض المغتربين و الواحده تصله بأي اسلوب و طريقة و تنصب عليه ثم تختلف معه و تفارقه و بعضهن بعد السناره ما تغرز زي ما بقول المثل تسلمه لفرد آخر من أفراد العصابة ثم تصنع الحجج و تختفي شغل منظم من هذا ٥٠٠دولار و من ذاك ١٠٠ و من الاخر شوية ذهب و البعد سيارة و القبله ربما إيجار بيت أو شقه لمدة شهر او شهور و هكذا شغالين لبع في المغتربين و الله في ناس ما عندهم شغله في طريق مصر غير السرقه.
و الموطن كره الشرطه و القانون لأن الجرجره كثيرة لما يخسر زياده و يتعب و بعدها هو بترك البلاغ أو القضية و هذه الحرجره و التلتله و انت مظلوم و منصوب عليك تعتبر مخلب من مخالب عصابات النصب و الإجرام داخل دائرة القانون.

سواح
اوسلو

و في أمااان الله

رد
طارق 2020/03/21 at 9:28 ص

الكورونا جابتا لينا المنظمات الدولية بتاعت قحت وانتو حتتموا الناقصة يا ناس أرقين، لازم يا جماعة الناس ديل يدخلوا حتة ويصلهم الأكل والشراب والفرش لازم

رد
ودالشريف 2020/03/21 at 10:43 ص

وانت ياسواح ولا سجام ماعارف انت مال ….. احتراما لقراء النيلين ما بوسخ صفحاتهم بكلام يليق بك ولايليق بهم خليك فى خالك وامشى شوف ليك دكتور اتعالج احسن ليك

رد
ودالشريف 2020/03/21 at 10:55 ص

تانى ياناس النيلين نخش نقرا الاخبار ونطلع لكن شتيمه مابنشتم انتو بس بتنشرو تعليقات زباله فى شتايم انكا تعليقاتنا المهذبه تحذف حسبى الله ونعم الوكيل

رد
sawah sudani 2020/03/21 at 4:56 م

ي ذات القناع ي الرمدان ود الشريف
انا بكتب حقائق معروفه و معاشه ما بنظر مثلك سافر مصر برا و حاول خالط الناس بتعرف الحاصل براك و قسما بالله تعالى المجرمين وصلو لمرحلة من الثقة بعدم وجود أي قانون بالحدود يحمي المسافر لذلك تتم السرقة داخل دائرة الجمارك و بوابة الدخول و الخروج و كلها عبارة عن صاله لا يتجاوز عرضها ١٢ أو ١٦ مترا و قسما بالله تعالى واحد بحكي قصته انه أخرج غساله من الصاله ثم رجع للشنطه زمن لا يتجاوز دقيقتين بعد رجوعه لم يجد الغساله اختفت غساله كبيرة داخل كرتونتها طارت فرررر علما بأن كل البوابات بها حراس و عناصر أمن و كل سفريه بها سرقات و لم يتم القبض على أحد و لم تسترد المسروقات من السارق و الضحيه عوضه الله و انا شخصيا أغراض لا تقل عن ٨٠٠ دولار في لمحة بصر و الكثيرين ضاعت حقوقهم
و عندما تطالب الضباط بتركيب كاميرات مراقبة الرد واحد عدم الإمكانيات علمان بأن عدد ٤ كاميرات صغيرة لا يتجاوز سعرها ١٥٠ دولار تؤدي الغرض و هذا هو مربط الفرس يعني ي أفراد العصابات استمروا في السرقه
اما الكثير من السودانيات الشغالات في البيوت و الشقق المفروشه و المحلات و المطاعم و المقاهي مافي داعي يكفي بأن الذي يكون معها عباره عن قواد أو قوادة اه فهمت قصدي!!!! ؟؟؟
و قسما بالله تعالى في نوع من البنات خاصة ذوات البشرة البيضاء اول ما البص يدخل الحدود المصريه تلقاها ملصقه في السواق المصري و الكمساري و يتركن مقاعدهن و يقعدن قربهم و كثير من الشباب يتدخل و يعمل حوطه حتى تقوم من مكانه و بقوة عين تواعده و تسلمه رقم التلفون.
هذه مجرد نقاط لمواضيع عده
و انا بعذرك ي سجم الشريف لأن رأس الصوت وصلك شكلك واحد من العقد الأسود
بالمناسبه ما مشكله ادخل شتم ساكت عشان ينطبق عليك مثل الكلب و ضنبه و نحن ما بنقصر تب بنردمك و مثالك بالخبر اليقين
و اطلب من ناس النيلين أن يقوموا بطرح مساحة كبيرة لموضوع السفر برا مع التقارير و الحوارات المباشرة مع المسافرين و سائقي الباصات السفرية

رد
ودالشريف 2020/03/22 at 9:54 ص

ايها البذئ الشتام اللعان احنا سافرنا بالبر كذا مره وماشفنا القلت عليهو دا وحتى لو فى حاجه زى دى ماتعمم لانها ماشئ ممنهج ولاشئ متكرر فى اعظم مطارات العالم فى سرقه واهمال ودا ما موضوعنا فى ناس بتاكل عيش وعينا طالعه وفاتحه بيوت وانت قاعد فى ضل شجره ولاقاعد جنب ست شاى اهلك مدنك حق كرت شحن النت علشان تدخل تتفلسف علينا فى ناس بتاكل من عرق جبينها والبنات الانت قلت عليهم ديل يسألك الله يوم تقيف امامه لأنها اتسجلت عليك والناس سمعوك وقروها وبرضو انا بكرر عرضى ليك شوف ليك دكتور نفسى ولو ماعارف دكتور ممكن ادلك على عياده كويسه

رد
مهند المكي 2020/03/22 at 10:17 ص

Sawah sudani انت لو راجل تعال قول الكلام دا جنبنا… ما تتكلم في زول انت ما بتعرف عنو حاجه ومعظم الناس البندوسو ورى الكيبورت ذيك كدا ويكتبو بكون فيهو نقص… اتق الله وما تقول حاجه انت ما عارفه وما بخليك نهائي انا على كلامك دا بس ابقى راجل وواجهنا

رد
sawah sudani 2020/03/23 at 1:03 ص

ي ود الشريف و ود المكي
مشكورين
و انت متخصص في العيادات ي ود الشريف براك قلتها طيب اه دكتورك دا ممكن يكتب لي تقرير و يوثقة من القمسيون الطبي و الجهات المختصة للعلاج خارج البلاد باستراليا أو ماليزيا أو إحدى الدول الأوربية مثلا و مافي مشكلة كل الدولارات البستلمها من البنك بالسعر الرسمي بسلمكم ليها فقط بشيل حق التذكره و اتخارج و انتم بعدين بيعوها بالسعر الأسود مبروك عليكم الربح.
ي ود المكي و ود الشريف
انا كتبت معلومات من الواقع المعاش و في شهود و ضحايا و المعلومات التي تأتي في التعليقات ما كلها لامثالكم يوجد أصحاب اختصاص بحللوها ثم يتم التحقيق…. الفراغ دا في ناس بتفهم القصد منه.و انتم اصلا طاشين شبكه و أفضل ما تحشروا أنفسكم في شيء لا يخصكم و كان فيكم واحد لحقه رأس السوط يرجل و يركز البطان موووهو ساااااهل تب
بالمناسبه
يقال
قد هرب ٣٠٠ فرد من الذين عبروا الحدود و تركوا جوازاتهم هل هذا الخبر صحيح!!!! ؟؟؟!!!!
الموضوع ما موضوع حجر و عدم اهتمام و التزام الموضوع موضوع الجواز نفسه ي رب ليش الزول بهرب من جوازه!؟!
المصيبه في المستندات و عدم صحة المعلومات في بعض الجوازات اه و الذين هربوا سوف يتصلون بالذين استخرجوا لهم المستندات لأخذ الحيطه و الحذر ثم إرسال من ينوب عن صاحب الجواز ليستلم له جوازه طيب ليش صاحب الجواز خائف يقيف أمام الضابط الذي يختم ختم الدخول و الخروج!؟!
مافي داعي للفضائح أكثر من ذلك و البنات يوجد بص كامل يشهد عليهن و ركاب بصات أخرى طال ماهن يعملن بالخط و اكيد معروفات للأمن مافي داعي نعيد و نزيد
و كان فعلا قاصدني ي ود المكي انا ما بتهدد امش اشتكى و كل التعليقات موجودة بالنيلين الأمن بعرف كيف يصل لسواح و توجد قنوات رسمية سوف يصلها إشعار بتبليغي و حضوري للتحقيق أو المحكمة و مؤكد سوف احضر و انت موجود و اكيد سوف تعرف كل المعلومات و حتى مكان سكني و جيب معاك ناسك كمان بعد ما اثبت العندي و اطلع انت بعدك كان قاصدني
حقار و حمرة عين و فتونه بتعرفي براك انت و
المعاك

و كمان كان عاوز بدون قانون نحن و المشاكل ما أهل لكن الضرورة…. بجي يوم بنتقابل في الحدود اكيد للمعلومة سوف تجد اسم سواح بالخط العريض على الشنط
قسما بالله تعالى الا تجيني غدر لكن وجها لوجه ما تحلم
و السواي ماااا حداث.

و في اماااان الله

رد
سواح سوداني 2020/03/23 at 1:17 ص

ي ود الشريف و ود المكي
مشكورين
و انت متخصص في العيادات ي ود الشريف براك قلتها طيب اه دكتورك دا ممكن يكتب لي تقرير و يوثقة من القمسيون الطبي و الجهات المختصة للعلاج خارج البلاد باستراليا أو ماليزيا أو إحدى الدول الأوربية مثلا و مافي مشكلة كل الدولارات البستلمها من البنك بالسعر الرسمي بسلمكم ليها فقط بشيل حق التذكره و اتخارج و انتم بعدين بيعوها بالسعر الأسود مبروك عليكم الربح.
ي ود المكي و ود الشريف
انا مااااااني زول ضل الشجر و ستات الشاى امش شوف وسخك وين مع احترامي لستات الشاي لأنهن أشرف من البعض على خط القاهرة.
و انا زولا مزاااااجي شاي حطب سااااااكت
ولاااااني زولا بتصرف من اهلي و لا بعرف اقول ادووووووووني
انا كتبت معلومات من الواقع المعاش و في شهود و ضحايا و المعلومات التي تأتي في التعليقات ما كلها لامثالكم يوجد أصحاب اختصاص بحللوها ثم يتم التحقيق…. الفراغ دا في ناس بتفهم القصد منه.و انتم اصلا طاشين شبكه و أفضل ما تحشروا أنفسكم في شيء لا يخصكم و كان فيكم واحد لحقه رأس السوط يرجل و يركز البطان موووهو ساااااهل تب
بالمناسبه
يقال
قد هرب ٣٠٠ فرد من الذين عبروا الحدود و تركوا جوازاتهم هل هذا الخبر صحيح!!!! ؟؟؟!!!!
الموضوع ما موضوع حجر و عدم اهتمام و التزام الموضوع موضوع الجواز نفسه ي رب ليش الزول بهرب من جوازه!؟!
المصيبه في المستندات و عدم صحة المعلومات في بعض الجوازات اه و الذين هربوا سوف يتصلون بالذين استخرجوا لهم المستندات لأخذ الحيطه و الحذر ثم إرسال من ينوب عن صاحب الجواز ليستلم له جوازه طيب ليش صاحب الجواز خائف يقيف أمام الضابط الذي يختم ختم الدخول و الخروج!؟!
مافي داعي للفضائح أكثر من ذلك و البنات يوجد بص كامل يشهد عليهن و ركاب بصات أخرى طال ماهن يعملن بالخط و اكيد معروفات للأمن مافي داعي نعيد و نزيد
و كان فعلا قاصدني ي ود المكي انا ما بتهدد امش اشتكى و كل التعليقات موجودة بالنيلين الأمن بعرف كيف يصل لسواح و توجد قنوات رسمية سوف يصلها إشعار بتبليغي و حضوري للتحقيق أو المحكمة و مؤكد سوف احضر و انت موجود و اكيد سوف تعرف كل المعلومات و حتى مكان سكني و جيب معاك ناسك كمان بعد ما اثبت العندي و اطلع انت بعدك كان قاصدني
حقار و حمرة عين و فتونه بتعرفي براك انت و
المعاك

و كمان كان عاوز بدون قانون نحن و المشاكل ما أهل لكن الضرورة…. بجي يوم بنتقابل في الحدود اكيد للمعلومة سوف تجد اسم سواح بالخط العريض على الشنط
قسما بالله تعالى الا تجيني غدر لكن وجها لوجه ما تحلم
و السواي ماااا حداث.

سواح
Oslo

و في اماااان الله

رد
مهند ودالمكي 2020/03/23 at 10:38 ص

يا سواح انت بتتكلم في أعراض ناس ما بتعرف عنهم شي بعدين كلنا ضد خراب البلد وضد الناس التفكر كدا… الزول الكاتب الموضوع دا البهمني لانو اخوي انت ما بتعرف عنو حاجة عشان تقول كذاب ومنافق وتجارة أعضاء وكلام فارغ ولو بتعرف ناس وسخانين بعملو كدا ما تسكت وامشي اشتكي للقنوات الرسمية البتعرفه وحددهم ديل منو… والله والله وثلاث بالله الرجاله حقتنا نحنا وانا لو دايرك ما بجيب ناس لاني براي ب ١٠٠… بس اذكرك ممكن كلمة تقوله في حق زول مظلوم ربنا ينتقم منك دنيا وآخرة اتق الله في الناس وفي اعراضم

رد
ودالشريف 2020/03/23 at 1:21 م

ياودالمهدى انت بتنفخ فى قربه مقدوده ….هسى هو قال فى ٣٠٠ سابو جوازاتم وهربو طيب هم طلعو من السودان كيف اصلا اكيد بتأشيرة خروج ودخلو مصر كيف اصلا اكيد بتأشيرة دخول طيب زول شايل جواز وخرج ودخل البلد البخلى يهرب شنو فهمنا ليها دى لأننا بنسافر حول العالم لينا ٢٢ سنه الشئ التانى انت قلت اسم سواح بكون على الشنط والناس بتشوفو انت لما شفت المهازل دى لى مافتحت خشمك واتكلمت ولا بس كلامك من خلف الكيبورد بالمناسبه امس كنت بالقرب من محطة اسوان وكان معاى جماعه كدا حكيت ليهم مقالك هم عاوزنك تشرفهم بزيارتك ليهم وبدون ماتشتم وترغى وتزبد بس حدد الموعد والمكان كلام كتير ماعاوزين ولا ادام الله الامان عليك

رد
sawah sudani 2020/03/23 at 6:53 م

ي ود مكي اخوك ولا غيره كتب موضوع بدافع عن الكل و انا رديت حسب الموضوع لم يقول انا ثانيا انا قلت قليق الصادقين موضوع أعراض الناس ما عندفيهو شغله و لا شغتادبيهو حددت حدث معين و بعض الأحداث التي مرت بي فقط
موضوع تجارة الأعضاء رغم أنني لم اذكره لكن اشكرك لأنك فتحته و هذا بالذات محاكمه مازالت مفتوحه في السودان و يوجد منهم من تمت محاكمته و هو الآن داخل السجن و بعضهم هارب
و برجع بقول ليك السواي موووو حداث
و ي ود الشريف
حظكم مافي واحد من الشباب العملوازحوطه داحل البص و ولا لطف الله تعالى لخدثة مجزرة قسما بالله تعالي
و أعراض الناس بالمدافع عنها نحن حددنها عليك بأن تخبرهم بلم قاذوراتهم
اما موضوع جماعة أسوان هذا الكلام نحن ما بنخاف منه بالمناسبة في ناس كثيرين يبحثون عن أشخاص بمصر أن شاء الله نتقابل احتمال نجد من نبحث عنه بينهم و انتم الذين تدافعون عن المجرمين و الذين لأهم لهم غير أنفسهم و خراب اقتصاد البلد و سمعتها و نهب حقوق بعض مواطنيها ماذا نقول عنكم؟
موضوع هروب مجموعة و ترك الجوازات منتشر تأكد منه.
و انتم عاملين فتوات و عصابات بترهبوا الناس احسن الواحد فيكم يرعى بقيده بعيد بعيد عنا
و ابقوا رجال ارفعوا هذا الموضوع بكل تعليقاته على صفحاتكم بالفيسبوك خلونا نشوف لخصل شنو و بقابلكم شنو

سواح

و في اماااان الله

رد
مهند ودالمكي 2020/03/24 at 5:31 م

سواح / يا زول انت شايت في وادي ونحن في وادي تاني نحنا بنتكلم عن أبرياء عالقين في الحدود وانت بتتكلم عن مجرمين وعصابات وكل اناء بما فيه ينضخ.. المجرمين البتتكلم عنهم ديل امشي ودي معلوماتك دي الجهات المسئولة خليها هي التتصرف معاهم تكسب خير في بلدك ذاتو بدل الكلام هنا ونحن ضد اي مجرم بحاول يدمر بلدو… أما الأبرياء الما عندهم ذنب ديل زول يتكلم فيهم بنقطع لي لسانو وبنعرف نلاقي وين وكيف .. ولعلمك الموضوع دا اتنشر في كم صفحة في الفيس ولقى دعم من الناس الفاهمه يعني نحنا

رد

اترك تعليقا