سياسية

تاور: رفض مواطنين للحجر الصحي سيقود البلاد لـ(الهلاك)


قال عضو المجلس السيادي نائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية صديق تاور، إن تسجيل (5) حالات إصابة تعني أن السودان دخل إلى مرحلة الخطر، وأن الأوضاع تنبئ بالكارثة.

وأقر بأن امكانية لجنة الطوارئ وإن كانت جاهزة مائة في المائة فانها ليست كافية، وأضاف ”وإلا سنكون غير واقعيين”، وأكد تاور في حديث لـ(الإذاعة السودانية)، إن الكارثة فوق امكانيات الدولة الاقتصادية والطبية، وأضاف ”لا سمح الله اذا تجاوزنا (5) حالات اصابة فاننا سنكون في مرحلة الخطر مما يقتضي التشديد والرقابة، وتابع ”في هذه الحالة سنلجأ ألى فرض حظر تجوال دائم”.

ودعا تاور بحسب صحيفة السوداني، المواطنين إلى عدم التعامل مع الظروف الحالية بالعاطفة أو المجاملة، لأن ذلك سيزيد من انتشار الفيروس.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. ليس من حق أي مواطن رفض الحجر الصحي ونسمح لكم باعتقاله ووضعه في الحجر الصحي..
    نحن السودانيون شعب شجاع جدا يخاف من كلمة حجر صحي فحولوا التسمية إلى (منتجع صحي) أو مقاهي صحية أو ستات شاي صحية ليذهبوا بلا مرض.
    أتمنى من أصحاب المنتجعات فتح منتجعاتهم للعزل.
    أي شخص رفض العزل وأصيب ستقوم جهات قانونية وشعبية وثورية بفتح بلاغ ضده ومحاكمته بتهكة الإرهاب والإبادة الجماعية وسيقضي بقية حياته في السجن المشدد وقسما سيحدث ذلك والآن تقوم جهات برصدهم في المداخل والمعابر والمطارات والحدود والأحياء فردا فردا.

  2. هل يوجد إرهاب وإبادة جماعية أكثر من الهروب من الحجر الصحي والتسلل؟
    حاكموهم وأعلنو العقوبات الرهيبة حتى يكونوا على علم بمآلات تصرفاتهم.