اقتصاد وأعمال

الثروة الحيوانية : ارجاع باخرتي الماشية بسبب خطأ فني


ارجع دكتور عادل فرح ادريس وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي إرجاع باخرتي ماشية يبلغ عددها 22 ألف و500 رأس ضأن من ميناء جدة السعودي الي ميناء سواكن بالبحر الأحمر بسبب خطأ فني من الجانبين السوداني والسعودي بخصوص نسب جودة ومناعة الماشية .

وقال د. عادل (لسونا) اليوم إن الجانب السوداني (وزارة الثروة الحيوانية) استخدم نوع من التحليل الفرنسي وان نسبة الدم تعطي جودة بنسبة 100% اما الجانب السعودي فاستخدم التحليل الاسباني الذي اعطي نسبة 63%، مؤكدا ان الفحوصات والتحليل من جانبنا كانت مستوفية للمعايير والاشتراطات العالمية البيطرية.

واشار الي أن هناك تفاهمات واتصالات، مع الجانب السعودي ،وننتظرن الرد منهم خلال اليوم أو غداً متوقعا ان يكون الرد ايجابياً، وتوقع الوكيل وصول الباخرتين الي ميناء جدة خلال اليومين القادمين ، مؤكدا أن تيم من الوزارة برئاسة مدير إدارة المحاجر وصل لبورتسودان للوقوف علي سير الاجراءات بخصوص الباخرتين، مؤكدا السعي مع الجانب السعودي لتوحيد التحاليل وفحوصات الدم للمواشي .

وكانت المملكة العربية السعودية قد اعادت الجمعة الماضية باخرتي مواشي من الضأن الأولي تبلغ 7 الاف و500 رأس والثانية 15 ألف رأس ،واكملت كافة الإجراءات البيطرية ، الا ان الفحص المخبري في جدة أظهر ضعف في مناعة الشحنتين .

سونا



‫3 تعليقات

  1. كذابين لا يحد يصدقكم.
    كل شي يصدر يرجع لانكم ليس علي دراية كافية بالتصدر حكاية ارجاع الصادر لم تكن من قبل موجودة.
    بالله انتم لا تستحون.

  2. عبط شديد تقوم به قحط ولو فعله الكيزان لأكل العبطة من قحط وكذابي الواتساب لحمهم ونبشوا أعراض أهلهم ولكن الآن قحط ومغفليها من قطعان الماشية يغضون الطرف ويعملوا نايمين من تدمير الماشية والتاجر والمصدر السوداني، على العموم يجب إيقاف جميع الصادر للخارج حتى يصبح كيلوا اللحم في السودان بعشرة جنيهات مثلما هو أي ضأننا السوداني في السعودية بعشرة ريالات مع فارق السعر.
    حتى الكيزان الهبل العبطة لا يعرفون الاستفادة من هذه الأخطاء القاتلة إعلاميا فعليهم تأجير ارحام إعلامية ومشاطات ورداحات وصفاقات ورقاصات من قحط لتحرير البكا.
    #آسفين_يا_أمي.

  3. دمرتوا كل شئ حتى العلاقات مع الدول، وسلاسل الامداد. ودي المرة ال كم يرجعوا ليكم؟!! اكثر من نص الماشية تنفق في البحر وتجدعوها في البحر والباقي يندفن بالجملة خارج بورتسودان.
    في حين انو سعر كيلو الضان في السودان ب 600 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *