سياسية

تاور : الحظر الصحي ليس اجراء عقابي


أكد عضو مجلس السيادة رئيس اللجنة العليا رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية بروفسير صديق تاور ان الحظر الصحي المفروض حاليا ليس إجراء عقابي لحبس المواطنين في منازلهم انما لتوفير الظروف التي تمنع المواطن من تعريض نفسه لمخاطر وباء كورونا الفتاك.

ودعا المواطنين الى التعامل مع الاجراءات الصحية من زواية الهدف الاساسي وليس من زواية الحبس وقال تاور أمس عقب اجتماع مشترك أمس مع الغرفة المركزية للطوارئ بولاية الخرطوم تم الاطمئنان على تنفيذ موجهات اللجنة العليا للطوارئ الطبية والتحديات التي تواجه ولاية الخرطوم في تنفيذ مهام الوزارات المكلفة بتوفير الوقود والغاز والدقيق والسكر والتكدس في الطلمبات والمخابز والميادين.

واكد تاور حدوث تحسن تدريجي في امدادات الوقود والغاز بوجود كميات كافية منه حسب إفادة وزارة الطاقة والتعدين بالاضافة الى زيادة كميات دقيق الخبز والبدء في ترحيل السكر المدعوم من الجنيد للخرطوم وكذلك البدء في توزيع الدعم الاجتماعي للشرائح المستهدفة بالاحياء الطرفية واقر تاور بوجود عقبات. واستدرك قائلا لكن هناك جهود مبذولة لتجاوزها خلال الايام القادمة

هذا وكان الاجتماع قد استمع الى تقارير مفصلة من والي الخرطوم المكلف د/ يوسف آدم الضي الذي دعا الى ضرورة تفعيل آليات التنسيق المشترك لمعالجة مشكلات تقديم الخدمات للمواطنين. فيما برزت خلال التقارير تطمينات مهمة ابرزها توفر دقيق الخبز اعتبارا من أمس بنسبة ٩٨٪ وانسياب توزيع الغاز عبر الوكلاء كبديل عن الميادين لتفادي الزحام خلال شهر رمضان كما اكدت وزارة الطاقة وصول كميات من الوقود من الخارج لسد النقص وزيادة عدد المحطات العاملة من ١٧ الى ٧٠ محطة كما تم حل مشكلة الوقود للعاملين في الحقل الطبي بتخصيص محطة لهم فيما تم تجهيز (٥٧٠) سلة للفقراء بالاطراف بدأت عمليات توزيعها.

الخرطوم : شذى الشيخ
صحيفة الجريدة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.