اقتصاد وأعمال

والي سنار: الجمع القسري للسلاح والعربات عقب عطلة العيد


أكد والي سنار اللواء ركن محمد عثمان حمد في اجتماع اللجنة الفنية لجمع السلاح والعربات الغير مقننة اليوم ، أكد أن اللجنة ستبدأ في مرحلة الجمع القسري للسلاح عقب عطلة عيد الفطر ، مبينا أن ولاية سنار معنية بإنفاذ توجيهات اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات الغير مقننة الاتحادية.

وأضاف الوالي أن اللجنة قطعت شوطا كبيرا خلال مرحلة الجمع الطوعي ، داعيا المواطنين إلى ضرورة التجاوب مع عمل اللجنة في عملية جمع السلاح لتحقيق السلام والاستقرار.

سونا


تعليق واحد

  1. البلد في حالة حرب و فوضة و مليشيات طائفية و حركات نهب مسلح لا داعي لجمع السلاح على المواطن الاحتفاظ بسلاحه يستعمله في حالة الدفاع عن النفس لا نشك في مقدرة قواتنا النظامية و لكن لا نثق و لا نؤمن بمقدرتهم على حماية المواطن في كل شبر في البلاد و الأدلة كثيرة لا تحصى و لا تعد حرقت قرى و دمرت أسواق بكاملها و نهبت الكثير من الثروة الحيوانية التي افناء عليها أصحابها جل حياتهم بالرعاية و الترحال كما نهبت أموال الكثير من المواطنين نقدا و ذهبا قرار جمع السلاح قرار خطأ على الدوله حسم حركات التمرد و تجريد مليشيات الأمة و الاتحادي اولا من السلاح و بسط هيبة الدولة و إعدام قادة الحركات المجرمين على الدوله الوصول لمناجم الذهب بالانقسنا و جبال النوبة و القضاء على المتمردين فيها هذا هو واجب كل القوات النظامية بعدها تطالب المواطن بتسليم سلاحه.
    انا شخصيا ضد عملية تسليم السلاح و اي مواطن يسلم سلاحه يكون قد وضع نفسه و أهله و ماله و عرضه في مواضع الهلاك.