سياسية

تصاعد الخلافات بتجمع المهنيين ومجموعة (الاصم) تشكل قيادة تسييرية

أكد تجمع المهنيين السودانيين أن التغيير الذي حدث في قيادته تم بأعلى درجات المؤسسية والانضباط ومشاركة الجميع، ووصف تجمع المهنيين في بيانٍ له بأن التغيير في قيادته أنهى اختطاف إرادة وقرار تجمع المهنيين لدى مجموعة صغيرة، إنفردت بالقرار أثناء سير التفاوض مع المجلس العسكري، وإنما تم أعاد تجمع المهنيين لموقعه في قلب حركة الجماهير ومطالبها الثورية.

وكانت مجموعة باسم تجمع المهنيين السودانيين، تضم كيانات من التجمع عقدت مؤتمراً صحفياً نهار أمس بوكالة السودان للأنباء حول الأزمة التجمع والانتخابات الأخيرة، تحدث في المؤتمر الصحفي الدكتور محمد ناجي الاصم عن لجنة أطباء السودان المركزية والمحامي طه اسحاق عثمان من التحالف الديموقراطي للمحاميين ومولانا اسماعيل تاج، وكشف المتحدثين في المؤتمر الصحفي عن خلافات واتهامات لتيار حزبي اختطف التجمع ووظفه لأجندته، وقال الأصم إن ما تم في العاشر من مايو كان بمثابة الضربة القاضية التي أحدثت الانقسام في التجمع، وأعلن المتحدثين على تكوين قيادة تسييرية توافقية تقوم بعقد مؤتمرٍ تداولي لتجمع المهنيين السودانيين خلال ثلاثة اشهر، عقد جمعيات عمومية للكيانات المهنية المختلفة قبل المؤتمر التداولي ضماناً لأن يضم التجمع كيانات معبرة عن قواعد حقيقية وتمتلك تفويضاً منهم لتنفيذ برنامج عمل محدد، وتوفيق أوضاع الواجهات الحزبية وفق المعايير القياسية المعتمدة للأجسام الأعضاء بالتجمع، وبالاضافة لدعمهم حكومة حمدوك، أكد التجمع أنه خلال هذه الفترة سيساهم عبر قيادته التسييرية التوافقية من موقعه داخل قوى إعلان الحرية والتغيير في الشأن الوطني العام.

وفي البيان الذي صدر عن تجمع المهنيين الذي انتخب في العاشر من مايو أعلن التجمع أنه يدعم أكثر من أي وقت مضى مساعي تحقيق السلام بمخاطبة جذور الأزمة،ويتضمن ذلك إزالة المظالم وإنهاء علاقات السلطة المحتكرة لفرض تصورات تيارات وفئات اجتماعية بعينها، وجدد دعمه للحكومة، ووصف الخطوة التي أعلنت عنها قيادات بارزة بالتجمع بأنها خطوة انتحارية ” لمهزومين ” وأكد أنها تحرر تجمع المهنيين من عقابيل الارتهان إلى الثقل الذي يشده للوراء، وتطلق طاقاته للحاق بحركة الجماهير والالتحام بنضالاتها كما عهدته ايام الحراك.

الخرطوم: حافظ كبير
صحيفة الجريدة

‫5 تعليقات

  1. يجب ان يكون التجمع صاحى يعمل الكيزان اليوم علي تدمير وتفريق التجمع ولجان المقاومة والتغيير لانهم يعملون
    الادوار العظيمة للكيانين فى سقوط ملكهم لذلك نرجو من الشعب السودان الالتفاف حول الحكومة وكيانات الحكومة
    والثورة العظيمة

  2. الآن انشقوا و ظهروا على حقيقتهم القبيحة انهم حزبيين و جزء كبير منهم شيوعيين لكن للأسف بعد ما غرروا بالشباب السوداني و ساقوهم سوقاً للفوضى و تخريب البلد و خدعوهم بالمسميات البراقة:( كنداكات، و شباب راكبين راس، و حنبنيهو، و حرية سلام و عدالة), و غير ذلك من الاكاذيب و الكلام الفارغ و الآن اتضح ان ذلك كله عبارة عن أوهام و احتيال و ضحك على الذقون.
    أسوأ ما في الأمر ان هناك شباب فقدت أرواحها نتيجة هذه الاكاذيب و الآن الحسرة بتقتل اهلهم بانتظار سراب لجنة أديب بينما المحتالين يركضون خلف المكاسب السياسية متمثلةً في هذه الانشقاقات و التي لم تحترم حتى مشاعر أهل الذين فقدوا أرواحهم من الشباب.

  3. المدعوا “بثينة، جميل” يكرر استخدام سلاح “قطيع” قحط قي كل رد و هو ادخال كلمة “الكيزان” ثم تحويل الموضوع لذكر مساوئهم التي يعلمها الجميع مسبقاً.
    “قطيع” قحت يتميز بالصفات التالية:
    – يرفع شعارات الثورة المجيدة وفي نفس الوقت يدافع عن حكومة شبة عسكرية و غير ديمقراطية
    – يهاجم بعقلية القطيع كل من انتقد حكومة قحت نقداً ديمقراطياً بنائاً و يتهمة بأنة “كوز” بغرض اسكات كل اعتراض. وتم نسيان شعار الثورة ” حرية – سلام – عدالة”.
    – يطبلون للشيء و ضدة حسبما يريد مالك القطيع دون فهم. فقد اتهموا حميدتي بكل نقيصة و بعد حين صنعوا منة بطلاً …!
    – يطالبون بالحرية و يرفضون الديمقراطية بحجج واهية.
    – يحاربون تمكين الكيزان و يدعمون تمكين قحت – كما يريد مالك القطيع.
    عزيزي القارئ لنعمل معاً علي نشر الوعي الحر الديمقراطي في وطننا و محاربة عقلية “القطيع” الذي يساق من حفنة قحت التي سرقت ثورة رائعة و حولتها الى عهد تمكين لا ديمقراطي جديد بالتحالف مع العسكر و نسيت الثوار الحقيقيين الذين اسقطوا الكيزان و لهذا وصل الى الوزارة اشخاص لاوزن لهم ديمقراطياً وهذة وسيلتهم الوحيدة للوصول الي السلطة و سوف يتلاشون في اول استحقاق ديمقراطي. اذاً لا للكيزان و لا ل “قطيع” قحت. انتخابات حرة ديمقراطية و حكومه لاعسكرية تخضع للمحاسبة من الشعب فوراً.

  4. يا جماعة هذا الكائن المسمى جميل بيثنة شخص مبرمج ومعدل وراثياً ووضعوا في عقله الواعي واللاواعي كلمة كيزان ومحاربة الكيزان يقوم بترديد هاتين العبارتين في كل مداخلة أو رد يكون فيه نقد لحكومة عمبلوك ولحاضنتها السياسية قحط.
    هذا الرجل خذوا فيه خيراً وعالجوه من حالة الاستلاب والتوهان الذي يعيش فيه

  5. يا جماعة هذا الكائن المسمى جميل بثينة شخص مبرمج ومعدل وراثياً ووضعوا في عقله الواعي واللاواعي كلمة كيزان ومحاربة الكيزان يقوم بترديد هاتين العبارتين في كل مداخلة أو رد يكون فيه نقد لحكومة عمبلوك ولحاضنتها السياسية قحط. هذا الرجل خذوا فيه خيراً وعالجوه من حالة الاستلاب والتوهان الذي يعيش فيه