سياسية

التغيير تدعو لاجتماع عاجل بين حمدوك ووزيري المالية والصحة


كشف المتحدث الرسمي باسم المجلس المركزي لقوى اعلان الحرية والتغيير ابراهيم الشيخ عن مبادرة طرحتها التغيير للدعوة لاجتماع عاجل بين رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ووزير المالية ابراهيم البدوي ووزير الصحة الاتحادي أكرم علي التوم لحسم الاتهامات بين الوزيرين حول أزمة الدواء واستخدام اموال دعم جائحة كورونا.

ووصف الشيخ في تصريح لـ(كنداكة نيوز) الاتهامات المتبادلة بين الوزيرين بالمحزنة والمؤسفة، وطالب بحسم ما دار بين الوزيرين بصورة عاجلة، واضاف الامر لا يتحمل التأخير او التأجيل لتأثيره على حياة الناس.

وقال ان ما حدث لا يعني الانسان السوداني، وزاد “وزيران في مجلس الوزراء وبوجود رئيس الوزراء يتصارعان في أزمة الدواء وأي واحد يلقي اللوم على الآخر والإنسان السوداني يعاني من الكورونا وغيرها ويريد الدواء ولا يهمه أين ذهبت القروش” وزاد يفترض ان تتوفر موارد الدولة لمعالجة الأزمة.

واتهم وزير الصحة الاتحادي أكرم علي التوم أمس وزارة المالية باستخدام اموال جائحة كورونا لصالح كهرباء بورتسودان وسداد مستحقات المبعوثين للخارج وأشياء أخرى، فيما نفت وزارة المالية تصرفها في أي من الإعانات أو المنح العينية أو النقدية التي قُدمت للسودان لمجابهة الكورونا لأغراض أخرى غير ذلك.

الخرطوم: كنداكة نيوز



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *