أبرز العناوينرأي ومقالات

وزير الصحة “أكرم التوم” يحظر الإعلامية “لينا يعقوب” مراسلة قناة العربية وأشهر كتاب الرأي في السودان


كتبت الإعلامية الشهيرة لينا يعقوب مراسلة قناة العربية من السودان وهي صحفية وكاتبة مقال بصحيفة السوداني، ورئيسة تحرير موقع باج نيوز الإخباري منشوراً يوم الأربعاء كشفت فيه معلومات عن ردود فعل وزير الصحة عن مقال نشرته قبل مدة قصيرة وكتبت بحسب ما نقل عتها محرر النيلين (حظر.. !!
قبل أكثر من أسبوع؛ طلبت أن ألتقيه أو من ينوب عنه؛ لإكمال تحقيق حول الوضع الصحي؛ فرد علي بإرسال “عمود” كتبته قبل أيام.. “أطنان هاملة”.. وقام بحظري..!
حينما رددت عليه؛ كان قد “حدث ما حدث”..

حاولت الصحفية العزيزة نازك شمام تكرار ذات الطلب أن يرد على الأسئلة صوتاً أو كتابةً لكنه قرر التجاهل؛ فقد تحدث من هم ضد سياساته.

الوزير أكرم علي التوم؛ حدد أن يتحدث هو أو الوكيلة باسم الصحة الاتحادية؛ لكنه لا يتردد كثيراً على الوزارة؛ فقررنا استخدام وسيلة أخرى معمول بها في العالم المتقدم والمتأخر وهي الهاتف والرسائل..!

تخيلوا أننا في عهد الثورة حيث إتاحة المعلومات والحريات وقبول النقد، يتصرف الوزير بهذه الطريقة الغريبة..!
تملكتني الصدمة وأنا استمع إليه في حوار مع “رابطة” في الخارج عبر تطبيق “زووم” وهو يقول “إعلامنا ضعيف”..!
يعتذر الوزير لقناة تلفزيونية كان قد وعدها بالحضور ليظهر في “لايف” ويجيب على ما يريد هو لا على ما يريد الجمهور..!
“وبصراحة كده؛ وللأمانة والتاريخ يعني؛ دي أول مرة يتعمل لي فيها بلوك.. هههه”
أدناه رسالتي المحظورة:-).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين
رسالة لينا



‫3 تعليقات

  1. اعلامين أم غيرهم لا نجيد أدب الحوار لانتزاع المعلومة لدينا عنتريات جوفاء تفتقد المعرفة واللباقة حتى فى طرحنا عدوانين لذلك فشلنا فشلا ذريعا في مجال الاعلام ودائما ناتى ونحن واضعين تجريم من نلتقي به..كل من نال حظا من الشهرة من خلال الاعلام من الاعلام الخارجي وليس من الاعلام السودان..نحن ماذا اقول دعونا نجتر زمن الاعلام واخر عهدنا به هو اعوام السبعينات.

  2. من حقو ان يرفض منذ بداية كرونا وانتم بتهاجمو فيه وانه فشل في إدارة الازمة وفشلت سياساتو في وزارة الصحة بالله ياكاتبة المقال ممكن اسالك سؤال صريح جيبي لي وزير صحة لاى دولة في العالم هاجمه الاعلام زي دكتور / اكرم اكثر الدول المتقدمة في المجال الصحي وزراء صحتهم لم يهاجمو مثله علما بانه استلم نظام صحي متدهور وثانيا الدول التي فشلت في مجابهة كرونا مثل الصين وإيطاليا وامريكا واسبانيا وحتى دول الخليج وأيضا مصر اللى كنا لحد قريب بنمشي نتعالج فيها لان نظامها الصحي افضل مننا فشلت في مجابهة كرونا ولم يشنو حملة على وزراء الصحة بالعكس دعموهم حتى يشتغل بفكر نظيف غير مشوش وهو معاه حق اذا قال المشكلة في اعلامنا واعلامنا ضعيف فهذه هي المصيبة

  3. المذيعة غريبة الأطوار / لينا يعقوب / لا اعرف إلي أي جهة تنتمي .. ؟ ولا إلي أي جناح تعمل ..؟ يلفها غموض غريب .. تخرج أحيانآ لتلدغ كما العقرب السامه .. ثم تصمت فترة ..
    المذيعة غريبة الاطوار / لينا يعقوب / مازالت لا تفهم ولا تعي معني الحرية .. ماسكه العصاية من النص وجايطه ساي ..
    اليوم خرجت بمنشور به رائحة خباثة وإصطياد في المياه العكرة وهي تهاجم بشراسه دكتور / أكرم / وزير الصحة لأنها كما زعمت وجهت له أسئلة عبر الواتساب ليجيب عليها .. وعندما لم يجب عليها نسبة لمشغولياته طاردته بإلحاح للرد عليها .. فحظرها .. وليته كنسها من وجه الإعلام .. لان هذه / اللينا / لا تعرف ولا تفهم مقام ومسؤوليات الوزير خصوصآ عندما يكون وزير صحة وفي ظروف بالغة التعقيد كما التي يمر بها السودان الآن في ظل جائحة كورونا والفقر الذي تعانيه الوزارات ..
    من قال لهذه المذيعة غريبة الاطوار أن اللقاءات الصحفية أو التلفزيونيه مع الوزراء تتم عبر خدمة الواتساب ؟ هو وزير ولا جكس خاص بيك .. عشان يتابع رسائلك ويرد عليها ؟ من حقو أن يحظرك عادي حتي تفهمي وتتعلمي كيف تديري اللقاءات الصحفية عبر قنواتها الرسميه .. للوزير مكتب إعلامي للتنسيق والترتبب لللقاءات الصحفيه ..
    ولك أن تعلمي أيتها / اللينا / أن دكتور / أكرم / وزير محترم جدآ وعارف شغلو .. يعني ما حبيبك ولا جكسيك عشان تقومي وتقعدي وتعملي من الحبة قبه لانو ما رد علي أسئلتك بالواتساب ..
    شخصيآ أصبحت أشك في هذه المذيعه غريبة الاطوار / لينا يعقوب / واتهمها بالعمالة لجهة ما للنيل من حكومتنا المدنيه وإغتيال شخصية الدكتور / أكرم / التي حاول الكيزان قبلها بكل السبل إغتيالها ..
    ولكن هيهات .

    # واعيين ومكملين ..
    الثورة محروسة بشبابا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *