اقتصاد وأعمال

رطل اللبن يتجاوز ال 40 ويتجه بقوة لشارع ال 60.. ارتفاع غير مسبوق في أسعار الألبان بالخرطوم


سجلت أسعار الالبان الطازجة بالخرطوم يوم الأربعاء ،ارتفاعاً غير مسبوق حيث قفز سعر رطل اللبن الحليب بين 40 و 50 جنيه بدلاً عن 30 جنيه قبل تطبيق الحظر الشامل في الخرطوم.

وأرجع عدد مربي الأبقار ارتفاع الاسعار الى ارتفاع أسعار العلق بصورة جنونية بالإضافة لإرتفاع تكاليف الترحيل والوقود والاعلاف، وقال أن بعض المربين باعوا أبقار الحليب للجزارين وتم ذبحها وبيعها كلحوم، لعدم تغطية عائدات بيع اللبن مع إرتفاع مستمر لأسعار الأعلاف.

وقال عاملون في القطاع لصحيفة كوش نيوز ستشهد أسعار الألبان ومنتجاتها إرتفاع كبير في الأسواق حيث يباع رطل اللبن حالياً في أحياء الخرطوم بمبلغ يتراوح بين 40 و50 جنيه ويتوقع أن يرتفع السعر بصورة كبيرة نسبة لإرتفاع جنوني في أسعار مختلف أنواع الأعلاف لغلاء الذرة والأمباز والمضافات الأخري.

وتوقع بعضهم أن يصل السعر الى 60 جنيهاً خلال أيام، وعلق العديد من النشطاء على فيسبوك حول اسعار اللبن وكتب بعضهم(رطل اللبن يتجاوز شارع ال 40 ويتجه بقوة لشارع ال 60).

الخرطوم (كوش نيوز)



‫4 تعليقات

  1. يجب منع أسامة داؤود من شراء ألبان العاصمة كلها لتصديرها وبيعها بأغلى ثمن، لو عايز الليمشي هولندا.
    يا قحط القحوط حرمتي أطفالنا اللبن قاتلك الله.
    اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا.

  2. خيرنا راقد إلا ضيوفنا كتار وما لاقين منهم غير الأذية، أخرجوا اللاجئين الجنوبيين إلى معسكراتهم بالحدود واللاجئين الإثيوبيين إلى معسكرات بالشرق لعناية الأمم المتحدة ومنظمة كفاية وجورج كلوني والدول الغربية راعية الانفصال والحروب، ما قصرنا معاهم لكنهم اليوم أصبحوا حرب اقتصادية وأمنية على المجتمع السوداني، أنا أسكن في حي في الخرطوم به 10 آلاف جنوبي بلا سكن ولا مراحيض يستهلكون نصف السلع الغذائية والخدمات وهذا يكفي.

  3. سوف نترك قحط لانها مااتت ولا وجود لها في العين في نظرنا وسوف نترك حمدتي لانه اعترف بالفشل وسوف ندرعها في رقبه البرهان والبقيه من العسكري البرهان دمر اقتصاد السودان بخوفه وسكوته وعدم تدخله وكان الامر لايعنيه اضعف رئيس ومجلس عسكري علي الاطلاق كيف يسمح لقحط بدمار وخراب البلاد بطبع العمله وبسرقه مليارات الدولارات وهو لا يسالها ،زادت الايعار وارتفع التضخم فوق الميه ،سوف نوجه السهام لكم من اليوم الا اذا عدتم لرشدكم البلد يضيع وانتم سكتم بكتم
    اسوي تغيير وانقلاب ظهر في العالم
    اسوي حكومه في الكره الارضيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *