أبرز العناوينرأي ومقالات

وزارة الخارجية لا علم لها برحلة يقوم بها الرجل الأقوي في منظومة الحكم الحالية إلي أثيوبيا


قبل أن تغلق الأسافير ومجالس السياسة والصحافة في السودان ملف تصريحاته المثيرة للجدل في خواتيم اجتماع الآلية الاقتصادية ، فاجأ الفريق حميدتي أعوانه ومعارضيه بزيارة خاصة إلي أثيوبيا ..
• لم يزر حميدتي أثيوبيا منذ جلوسه علي كرسي عضوية المجلس العسكري الإنتقالي ونائب رئيس مجلس السيادة لاحقاً .. وعندما قرر الرجل زيارة أثيوبيا أراد لرحلته هذه أن تكون خاصة وبعيدة عن الأعين الرسمية بين الخرطوم وأديس أبابا ..
ابي حميدتي

• مجلس السيادة لم ينشر أو ينقل خبر زيارة نائب رئيس المجلس إلي أديس .. مجلس الوزراء لا علم له .. وزارة الخارجية لا علم لها برحلة يقوم بها الرجل الأقوي في منظومة الحكم الحالية إلي أثيوبيا التي يتم تسليط الضؤ الإعلامي والمخابراتي بكثافة هذه الأيام ..
• سفارة السودان في أديس أبابا لم تكن علي علم بالزيارة ..

شجرة حميدتي
• مجموعة صغيرة جداً من المحيطين بحميدتي كانوا معه في رحلته الخاصة وفي مقدمتهم مترجمه الخاص .. الحرس الشخصي ..
• رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد اهتم كثيراً بزيارة حميدتي وصحبه لأكثر من مناسبة خلت من قيود البروتوكول الرسمي حتي في الأزياء التي ارتداها المضيف .. وضيفه الكبير ..
• حميدتي زار أضخم وأهم المواقع الاستثمارية في أثيوبيا .. في المدينة الصناعية آداما تم استقباله بطريقة طغي عليها الفلكور والتراث الأثيوبي ..
• خبر الزيارة تم تسريبه من الجانب الأثيوبي .. لم تكن الجهات ذات الصلة بحميدتي ترغب في اعلان الخبر لأن الرحلة كانت ذات طابع خاص وهوما لم يكن ممكناً في عالم صار مفتوحاً علي كل الأخبار ..
• حميدتي يتحرك بحرية داخل فضاء موقعه الرسمي .. ومن هذه الحرية أن يفكر الرجل خارج صندوق الأزمة السودانية المستفحلة .. هذه ميزة لا تتوفر لحلفائه السياسيين داخل حكومة حمدوك وحاضنتها الحرية والتغيير .. كنا نظن أن القادمين من المنظمات العالمية ومؤسسات ماوراء البحار سيقدمون خلاصة تجربتهم وعلاقاتهم للسودان .. لكننا فوجئنا بضعفهم وقلة حيلتهم .. وإن كانوا غير هذا فليتقدم أحدهم باحتجاج رسمي علي زيارة نائب رئيس مجلس السيادة السوداني ومجلس الوزراء دون أن يكونوا علي علم بما حدث !!

عبد الماجد عبد الحميد

عبد الماجد عبد الحميد
عبدالماجد عبدالحميد


‫11 تعليقات

  1. صبرك بس
    بعد شوية بطلع عليكم جميل بثينة(بأسمائه المتعددة المتجددة والتي تتغيير عشرات المرات في اليوم الواحد من علي هارون وحتى jhon) ويرفع في وجهك كرت جماعتو ااشيوعيبن الأحمر المكتوب عليهو (ياكوز)

  2. ديل بقو ذي النساء السبايا في الحروب قديما يغتصبم ويسئ ليهم ليل نهار ومابيقدرو يقولو بغم عشان بس يفضلو في الكراسي

  3. تحاولون بكل الطرق ان تكزن هناك وقيعة بين الحرية والتغيير وحكومة حمدوك مع المكون العسكري ويستلم العسكر
    السلطة بالسلاح ويكون لكم وجود فى الحكم هذا هو حالكم دائما لا تعرفون غير المؤامرات الى الوصول الى السلطة
    لكن كل اللاعيبكم معروف للشعب السودانى ووتبكوا بس يا بنى كوز ولجنة التفكيك وين مسجلة غياب منتظرين المصادرات
    والقضاء السودانى منتظرين المحاكمات لاكثر مجموعة سرقت وقتلت ونهبت وقسمت بلادنا فى العصر القديم والحديث
    تجار الدين واسخ بشرية

  4. وزارة الخارجية ماعارفه ولا مجلس السياده عارف إنت ياكوز ياعفن الكذاب الاشر

  5. والله جرائم البشير كوم وتمكين الجاهل ده كوم والله ما قبليه . حميدتى زعيم عصابة مامكن يحكم دولة الجيش الحركات المسلحة لازم يصل إتفاق سريع او سودان ضاع

  6. دخلتوا الكلام العفن والبذاءة في السياسة لكن حتنقطع ألسنتكم في ميدان عام يا ملاحدة، اليوم تسمعوا وغدا تشوفوا يا ود حمد.

  7. اي كوز يرمي كلام كتييييييير ويقفل حديثه باتهام الآخرين بأنهم (ملاحدة وعلمانيين)
    زى كأنه كانوا هم مسلمين
    بتضحكوا بس يا كفرة يا كذابين يا حرامية يا حطب النار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *