اقتصاد وأعمال

بروفسير البطحاني :ملتقى جامعة الخرطوم للبناء الوطني منبر قومي


أكد بروفسير عطا البطحاني رئيس لجنة الخبراء لملتقى جامعة الخرطوم للبناء الوطني والإنتقال الديمقراطي أن الملتقى يمثل منبراً قومياً مفتوحاً للقوى السياسية والمدنية والشبابية للتفاكر بشأن وضع حلول للقضايا التي تقف عائقا أمام الوطن في الوضع الراهن. وقال خلال الجلسة التحضيرية للملتقى الخميس إن محاور الملتقى التي سيتم نقاشها تمثل تحديات داعيا للطرح الكلي الشامل للقضايا والتي من الصعب الفصل بينها في مراحل الانتقال للوضع المتشابك. واضاف وفق ( سونا) أن محاور الملتقى تشمل محور بناء السلام ، محور الاصلاح الاقتصادي والتنمية ، محور إستراتيجيات بناء الدولة لبسودانية ومحور الإصلاح الدستوري والسياسي. وأشار البطحاني إلى أن فك الشفرة للحرب الدائرة في السودان منذ الخمسينيات تستدعي وعيا لحركة التاريخ تتطلب نمط من القيادة “القيادي المعبرعن أصل الأمة السودانية ومستلهمة شعار الثورة السودانية ، حرية ، سلام وعدالة ومصممة على تأسيس الدولة المدنية لتحقيق النهضة السودانية” .
الخرطوم ( كوش نيوز )

تعليقات فيسبوك


‫2 تعليقات

  1. الشيوعيون الآن مسيطرون على جامعة الخرطوم ويجتهدون ويحرصون بكل السبل لوضع حلول سياسية تفصل الدين عن الدولة وهذا ما صرحت به مديرة الجامعة فدوى عبد الرحمن علي طه في أول لقاء معها عندما كانت هناك محاولات لاختيارها لمنصب رئيس الوزراء ولكنها اعتذرت عن تولي المنصب.
    وفي رأي لو الناس جادين لإيجاد حل للمعضلة السياسية السودانية هي أن يأخذوا توصيات مؤتمر الحوار الوطنى التي بلغت نحو ألف توصية ويجروا عليها بعض التعديلات ويعتمدوها لحل مشكلة الحكم في السودان وبناء الدولة السودانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *