سياسية

الدعم السريع” تسهم في عودة (3,635) نازح الى قراهم بجنوب دارفور


أكد قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو حرص القوات النظامية على حماية النازحين في معسكرات النزوح إضافة الى مساعدتهم في العودة الى قراهم ومزارعهم .

وأوصى الفريق عبدالرحيم حمدان لدى لقائه بوفد أهلي من قبيلة المساليت برئاسة بالملك يعقوب محمد وعدد من العمد والمشايخ بقصر الضيافة بمدينة نيالا، أوصى النازحين بالاعتماد على الزراعة وعدم انتظار دعم المنظمات الأجنبية .
وأعلن قائد ثاني الدعم السريع عن تبرعه بحفر ابار مياه وآليات زراعية حديثه للنازحين في قرى العودة الطوعية ، مؤكداً جاهزية قوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى لمحاربة كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين.

من جانبه أشاد الملك يعقوب محمد يعقوب ملك قبيلة المساليت بالجهود الكبيرة التي ظلت تبذلها قوات الدعم السريع في تأمين عودة النازحين الى قراهم وخاصة العائدين الى قرية (ابدوس) بمحلية قريضة التي عاد اليها حوالي (635) اسرة كانت في معسكرات النزوح بجانب اكثر من ثلاثة الف نازح عادوا الى قراهم ومزارعهم في محليات جنوب دارفور المختلفة داعياً كل قبائل دارفور لتوحيد الصف والكلمة ومحاربة المتفلتين الذين يسعون الى نشر الفتنة بين سكان دارفور .
وأعرب ملك المساليت عن شكره لقائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان لما قدمه للنازحين بقرية (ابدوس) بمحلية قريضة وأضاف : (هذا العمل هو ديدن قوات الدعم السريع ويعتبر امتداداً لإسهاماتها الوطنية في كافة المجالات).

صحيفة صوت الأمة

تعليقات فيسبوك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *