رياضية

قرار محكمة التحكيم الرياضي.. كلوب: لم يكن يوما جيدا لكرة القدم


وصف يورغن كلوب مدرب ليفربول نجاح طعن مانشستر سيتي ضد عقوبة منعه من المسابقات الأوروبية لمدة عامين بسبب مزاعم خرق قواعد اللعب المالي النظيف بأنه “ليس جيدا لكرة القدم”.

وقال مدرب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز في مؤتمر صحفي الثلاثاء “لا أعتقد أنه كان يوما جيدا لكرة القدم بالأمس لكي أكون صادقا”.

وأضاف كلوب أن “قواعد اللعب المالي النظيف فكرة جيدة وتهدف لحماية الأندية والمسابقات لكي لا يحدث بذخ في الإنفاق وللتأكد من أن الأموال تأتي من مصادر صحيحة”.

وألغت محكمة التحكيم الرياضية العقوبة على سيتي بعد قبول الطعن الاثنين ما يعني السماح للفريق بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأقرت المحكمة بأن سيتي لم يخرق قواعد اللعب المالي النظيف بتضخيم أرباح الرعاية في حساباته.

وتابع كلوب “لا يعنيني أن أحكم على ذلك ولن أفعل لكن أعتقد أننا يجب أن نتمسك بالقواعد وأتمنى أن تستمر لأنها تضع حدودا لا يمكن اجتيازها وهذا جيد لمصلحة كرة القدم، أما إذا بدأت في ذلك لن يهتم أحد مجددا والأثرياء من الأشخاص أو الدول سيمكنهم القيام بأي شيء”.

وواصل “ستكون المنافسة صعبة حقا وأعتقد أن هذا سيقود تلقائيا إلى بطولة دوري للصفوة تضم عشرة فرق على سبيل المثال وتعتمد على من يملك الأندية وليس على أسماء الأندية لذا من المنطقي الاحتفاظ بهذه القواعد”.

لكن المدرب الألماني يعتقد أن تأهل سيتي لدوري الأبطال في الموسم المقبل سيفيد ليفربول على الأقل عندما يسعى للاحتفاظ بلقب الدوري الانجليزي الممتاز.

وأوضح “لن يلعبوا أقل منا بعشر أو 12 مباراة”.

ويلتقي ليفربول مع أرسنال الأربعاء ويدرك أن الهزيمة ستقضي على أمله في معادلة الرقم القياسي لمانشستر سيتي قبل عامين بجمع 100 نقطة في الدوري.

ويملك ليفربول 93 نقطة مع تبقي ثلاث مباريات بينما يملك سيتي 72 نقطة.

رويترز

تعليقات فيسبوك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *