سياسية

وزارة الخارجية تدين القصف الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية


أدانت وزارة الخارجية القصف الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية من طرف المليشيات الحوثية في اليمن يوم 13 يوليو الجاري.وأكدت تضامن السودان الكامل مع المملكة وحقها في الدفاع عن أمن أراضيها ومواطنيها.

وقالت الوزارة في بيان صحفي مساء اليوم إنه وضح جلياً أن الهدف من تواتر استهداف المليشيات الحوثية للمدنيين بالداخل اليمني ودول جوار اليمن هو عرقلة الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية والمبعوث الأممي لليمن لتحريك العملية السياسية والتوصل لحل سياسي شامل.

وفيما يلي تورد “سونا “نص البيان :

تجدد وزارة خارجية جمهورية السودان استنكارها للقصف الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية من طرف المليشيات الحوثية في اليمن يوم 13 يوليو الجاري.

لقد وضح جلياً أن الهدف من تواتر استهداف المليشيات الحوثية للمدنيين بالداخل اليمني ودول جوار اليمن هو عرقلة الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية والمبعوث الأممي لليمن لتحريك العملية السياسية والتوصل لحل سياسي شامل.

وعليه يطالب السودان بالوقف الفوري لهذه التصرفات العدائية ويدعو جميع الأطراف للعودة للمفاوضات السياسية للتوصل للحل السياسي الشامل.

وإذ تكرر وزارة الخارجية إدانتها لهذه الانتهاكات، تؤكد علي تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية وحقها في الدفاع عن أمن أراضيها ومواطنيها.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *