سياسية

إفتتاح مدينة النور للإصلاح والسجون بولاية النيل الابيض


أكد الفريق شرطه عبد المنعم محمد عبد القيوم رئيس هيئة الشئون المالية ممثل المدير العام لقوات الشرطة أن المدن الإصلاحية للسجون التي تم إنشاؤها مؤخرا بعدد من الولايات تأتي في إطار الاهتمام بالنزيل وتوفير الحقوق والواجبات الخاصة بتهذيبه وإصلاحه وفق معايير المنظمات الأممية لحقوق الإنسان .

وقال ممثل المدير العام لقوات الشرطة خلال مخاطبته حفل افتتاح مدينة النور الإصلاحية للسجون صباح اليوم بمنطقة الحوطية بمحلية ربك بولاية النيل الأبيض بحضور الأستاذ الشاذلي خالد ابراهيم أمين عام حكومة النيل الأبيض ولجنة أمن الولاية وعدد من قطاعات الشرطة والإدارة الأهلية بالمنطقة، قال إن فكرة إنشاء هذه المدن جاءت بهدف تخفيف الضغط على السجون القوميه مشيرا إلى أن المشروع بدأ كمرحلة أولى بأربعة مدن وهي مدينة الهدي بأمدرمان ومدينة البر بولاية القضارف ومدينة النور بولاية النيل الأبيض ومدينة الخير بولاية جنوب دارفور، مؤكدا أن كل هذه المدن مهيئة وفق اشتراطات منظمات حقوق الانسان وتتوفر فيها الرعاية الصحية والتعليمية.

وأشاد الاستاذ الشاذلي خالد ابراهيم أمين عام حكومة الولاية بجهود الهيئة العليا الشرطة لنجاحها في إنشاء هذه المدن التي تعمل على اصلاح وتهذيب النزلاء . وأكد وقوف حكومة الولاية ودعمها للبرامج التأهيلية والتعليمية والتدريبية داخل هذه المدينة والعمل علي دمج النزلاء بالمجتمع .

من جانبه امتدح اللواء شرطه فيصل حاج عربي مدير الإدارة العامة للسجون والإصلاح جهود قيادات الشرطة السابقين في تكملة هذه المؤسسات الإصلاحية والتي تم إنشاؤها لاستيعاب الزيادات التي تطرٱ علي السجون القومية بالولايات خاصة فيما يختص بالأحكام الطويلة وجرائم الرأي العام والجرائم التي تمس المجتمع وجرائم الحق الخاص، وأوضح أن هذه المدن تم تشييدها برؤية تحقق مبدأ الإصلاح بصورة كلية عبر التهذيب والتعليم والتدريب والعمل علي إدماج النزيل وسط المجتمع .

إلى ذلك أبان اللواء شرطة حسب الرسول عثمان مدير شرطة النيل الأبيض أن هذه المدن تعتبر صرح هام ومرفق كبير يضاف لمجهودات رئاسة الشرطة وقال إن مدينة النور تم تشييدها في مساحة كلية تقدر بـ 195الف متر مربع وطالب سيادته من قيادة الشرطة المزيد من الرعاية لشرطة الولاية ورفع قدراتها بالتدريب والدعم اللوجستي الكبير في الآليات والمركبات حتي تؤدي واجبها بالصورة المثلى .

هذا وعقد ممثل المدير العام لقوات الشرطة والوفد المرافق له اجتماعا مع لجنة امن الولاية وهيئة الشرطة، وافتتح مباني إدارة السجل المدني بالولاية والمركز الخدمي لشرطة جمارك الولاية واختتم زيارته للنيل الأبيض بلقاء أفراد شرطة الولاية بمباني شرطة الطوارئ بكوستي .

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.