سياسية

حملة حقنا كامل تطالب بمشاركة أكبر للمرأة في مؤسسات الدولة


نظمت حملة حقنا كامل والتي تضم عددا من المجموعات النسائية وقفة احتجاجية امام مجلس الوزراء مرددين عدداً من الشعارات (حقنا كامل مابنجامل… عاش نضال المرأة السودانية… المرأة شريك وما ديكور، لاتمييز ولاتخذيل) مطالبات بمشاركة المرأة بنسبة اكبر في مؤسسات الدولة.

وأكدت دكتورة إحسان فقيري رئيس لا لقهر النساء في تصريح (لسونا) أن المجموعات النسائية والاتحاد النسائي منسم ، ولا لقهر النساء ، قدمت ترشيحا مكونا من (7) نساء لشغل منصب الوالي و تم تسليمه لرئيس الوزراء ولم يتم التعيين منها .

لافتة إلى أنه لايمكن تعيين أثني عشرة سفيرا ولا تضم القائمة أي امرأة ، موضحة أن المرأة السودانية ناضلت في الحركة الوطنية ولها اسهامات وتم اعتقالها وتشريدها وسجنها .

وأشارت فقيري إلى مشاركة المرأة في ثورة أكتوبر ، حيث كانت أيقونة ثورة ديسمبر المجيدة ، مبينة أنها عانت ماعانت على مدى الثلاثين عاما الماضية من قمع وانتهاك في دارفور وجبال النوبة وايضا داخل الخرطوم قائلة ” إن الخارطة السياسية السودانية الان ليست كسابقاتها في العهود الماضية” حيث ساهمت بصورة كبيرة وفعالة لذلك نطالب رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك الانتباه لهذه الفئة ومراعاتها.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *