سياسية

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الصحة والإعلام حول التوعية الصحية


وقعت وزارتا الصحة الاتحادية والثقافة والإعلام اليوم مذكرة تفاهم بين الوزارتين في إطار الشراكة الذكية بينهما لترسيخ مفهوم الصحة بالجميع وللجميع .

ووصفت د. سارة عبدالعظيم، في تصريح لسونا، المذكرة بأنها خطوة هامة جداً في بناء المؤسسية والتعاون والتكامل وبناء المسؤوليات بين الطرفين ووضع المواطن السوداني كشريك أصيل ومحور أساسي من محاور العملية الصحية، سواء كانت تثقيفاً صحياً، مناصرة، أو خلق أي نوع من التواصل وجلب المعلومات المبنية على الأدلة والبراهين.

وأضافت: “إن دورنا الأساسي سيكون خلق الحالة الإيجابية حول الصحة بكل مكوناتها، ووضع البراهين العلمية والمعلومات الصحية، وتذليل صعاب وصول المعلومة للمواطن السوداني بمساعدة وزارة الثقافة والإعلام في خلق المواعين ووضع الآليات لإنفاذ تلك الرسائل بمختلف أنواعها ووضعها في القوالب التي تسع المواطن السوداني في جميع أنحاء السودان.

من جانبه أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام، الرشيد سعيد، على ضرورة تأطير الدور التوعوي والإعلامي في المجال الصحي عبر هذه المذكرة، موضحاً بأنها ستفتح الطريق أمام توسعة الرسائل الإعلامية الخاصة بالأوضاع الصحية وعدم حصر دورها على الموسميات والوبائيات، بل ستكون حالة دائمة لتساهم في تحسين الأوضاع، خاصة أن الصحة هي من أولويات الحكومة الانتقالية .
وشدد على ضرورة إبقاء المواطن السوداني على صلة بالأحداث، وأن يتمكن من الاستماع لرسائل وزارة الصحة، والتعبير عن رأيه للوزارة عبر وسائل الإعلام.

الجدير بالذكر أنه سيتم تدشين حملة (90 يوم) التثقيفية لمجابهة جائحة كورونا في الأيام المقبلة .

سونا