اقتصاد وأعمال

دقلو : هم مافيا اقتصادية تسعي لتدمير البلاد


اتهم النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق محمد حمدان دقلو جهات اطلق عليها صفة ” المافيا والعصابة الكبيرة” بالسعى لتدمير البلاد عبر تدمير مقدراتها الاقتصارية واضعاف عملتها القومية لكنه اكد ان الحكومة تعي ما يفعل هؤلاء وستضع حدا لمغامراتهم.

وشدد النائب الاول ورئيس اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية، الفريق اول محمد حمدان دقلوانه لن يألو جهدا في محاربة هذه الجهات وان تلونت وتغيرت سحنتها تحت الوضع الحالي.

وقال دقلو خلال مخاطبته حفل تدشين تصدير اول شحنة لصادر الذهب ببرج الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس اليوم الاثنين ان الحكومة الانتقالية تضع نصب عينيها هدفا رئيساً وهو حماية البلاد من التصدع و الانهيار محذرا “ان البلد اذا اتفرتقت مابتتلم”. ونوه رئيس اللجنة الاقتصادية الى انه ومنذ تشكيل اللجنة العليا للطواري الاقتصادية انبثقت عنها 8 لجان فرعية واجهت سيلا من المعاكسات لم تمكنها من لعب دورها المنوط بها.

ودعا النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الى مراجعة ومراقبة شركات البترول وشركات تعدين الامتياز التى تستخرج حوالى 300 كيلو جرام من الذهب اسبوعيا كاشفا ان “الدعم السريع القى القبض على طائرة تحمل شحنة 340 كيلوجرام ذهب مشمعة جاهزة للتصدير الا انه تم اطلاق سراح الشحنة ” وقال ان شركة الجنيد لديها جبل عامر تستخرج فى الشهر مابين (30/40)كيلو ذهب يورد فى بنك السودان المركزي الا ان المشكلة ليست فى الجنيد انما المشكلة فى المافية او العصابة التى تعرف شركة الجنيد حقيقتها .

وطالب سيادته من كافة رجال الاعمال المساهمة فى المحفظة التمويلية التجارية للنهوض بالاقتصاد السوداني وتوفير العيش الكريم لمواطنة خاصة وان البلاد تتمتع بموارد طبيعية متعددة.

وذكر دقلو ان خطة الاستراتيجية للجنة العليا للطوارئ الاقتصادية ترتكز على بورصة الذهب والمحفظة التمويلية التجارية وعلى مشروع النافذة الموحدة الذي بداء العمل بها قبل 20 يوم وانتقد سيادته استمرار نفس الطريقة القديمة طريقة سير الاجراءات والمعاملات حاليا قائلا “العمل الماشي الان نفس عمل النظام السابق عمل لوبيات نفس المصدرين والمشترين للذهب لما يتلونوا مع الاوضاع السياسية بالبلاد”.

وقال رئيس اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية ان بنك السودان يمكن ان يشتري الذهب بنفس قيمة السعر العالمي ليوفر البنك احتياطي بالذهب وان تذهب حصيلة الصادر الى تامين استيراد السلع الاستراتيجية. وعد دقلو بتامين الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس من اليوم وتوفير بيئة جيدة تلائم منسوبي الهيئة خاصة وانهم يتعرضون لاشعاعات مما يعني انه ينبغي تحسين مرتبات مجزية وحوافز العاملين فيه وان يتلقوا التدريب المناسب.

وكشف عن خطة لخفر جميع مناجم استخراج الذهب وتحديد باب واحد للرقابة عليها مشيرا الى ان الدولار من المفترض ان يكون ب 15 جنيه وفق الخطط التي وضعتها اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية داعيا الى العمل لتحقيق استقرار سعر الصرف بجانب العمل على تخفيض سعر الدولار

سونا

تعليقات فيسبوك


‫2 تعليقات

  1. ياااااادووووب صحيت و عرفت البلد تحت سيطرة المافيا و العصابات!!!!! ؟؟؟؟!!!

    منذ ٢٠٠٠ نككتب و نقول نكرر و نعيد بأن البلد تحت حكم المافيا و العصابات
    فالاسر الفلاتيه تسيطر على الذهب و كان حاولت مجرد محاولة يسلمك لمخالبهم بالشرطة او الجيش تلك الفئات النتنه و حتى المحامين و المحاكم تحت قبضتهم مما جعل اقصر الطرق لبعض المظالم من أفعالهم هي مهاحمتهَ و نهبهم متى ما سنحت الفرصة
    و الأسر الفلانية للسكر و غيرها لمصانع المشروبات و العصائر و الأخرى البسكويت و مصانع النشويات و الأسمنت كذلك و الحديد ثم الدقيق و الأدوية و اكبر مافيا يهودية تلك التي تسيطر على أموال الشعب و مدخراته بالبنوك و تستغلها لاعمالها التجاريه ثم تلك التي تسيطر على الأسواق كالمحطة الوسطى بحري و ام درمان و غيرها و ام المصائب غالبية أموال الشعب تذهب في نهاية المطاف للحسابات الخاصة بالاجانب
    اول خطوة يجب إخراج
    اللبنانيين و الأتراك و المصريين و الحبش و كرور أفريقيا من البلاد ثم تنظيم عملية الدخول بطرق شرعية حسب الحوجه لهم في بعض التخصصات قسما بالله كلهم مافيات لا عمل لهم غير التهريب و المخدرات و الدعارة و غسيل أموال و تزوير و كل اعمالهم في البلاد مجرد غطاء و توجد لهم مخالب في كل السفارات الأجنبية بالبلاد.

    سؤال
    أين ذهب البترول بعد مشاركة عصابة ال المهدي و المرغني و حركات النهب المسلح!!!! ؟؟؟!!!

    و من العجائب و الغرائب كل مناجم البلاد و بكل إمكانياته العائلة و الضخمة و التي تفوق جنوب أفريقيا و اي دوله في العالم ناهيك عن الأحجار الكريمة و المعادن الثمينة الأخرى التي تقدر بثمن حيث يبلغ سعر الكيلو جرام الواحد نكرر الكيلو جرام الواحد فقط حوالي ٣٢ مليون دولار نكرر ٣٢ مليون دولار و لبعض المواد لا توجد بها كاميرات مراقبة و لا حتى مراقبة عن بعد و لا حراسه مشددة لان تلم العصابات تعارض المراقبة و بعض سرقتها و إخراجه من دائرة المنجم نجد السلطات تفتخر بأنها ألقت القبض على مهرب و بحوزته كذا و كذا هذا مجرد ضحك على الشعب مافائدة قبض جرامات مقارنة باطنان تهرب كل أسبوع؟
    بعض الشركات التنقيب عن الذهب مجرد غطاء بينما هي تستخرج الأهم و الأغلى ثمنا و اخف وزنا.

  2. هام وعاجل ،،،، الى السفير محمد.الياس

    سفارة وجالية فوق صفيح ساخن
    السفير محمد الياس ؛؛؛؛ حللت اهلا ولكن …..
    ندعو الله ان يوفقك في ان تردم الفساظ في السفارة وتعدل حال الجالية .
    اليك بعض التنوير
    🔥السفارة بعد السفير عبد المحمود عبد الحليم انتهت واصبحت وكرا للسمسرة والمحسوبية والرشوة والفساد والظلم والعنتريه ؛
    🔥موظفين المفروض يكونو برا السفارة مع لجنة التطهير ولكنهم يرتقون ويصبحون في اعلى المناصب الادارية احترس منهم .هم اسباب أرق وأزمة في السفارة والجالية .
    🔥 العالقين قضية دولة اتلعب بيها كويس .وكلو امرهم لعديمي الضمير وجابو لجان فاسدة ونهبو وسرقو واغتنو على حساب المساكين والمرضى العالقين .
    🔥 زول وااااحد في السفارة اتحكم في الشغلانية كلها الباصات والتذاكر السكن والاعاشه وكون لجان على شاكلته والتذاكر المجانية كانت تباع مرة واتنين وتلاته
    وبدل التحقيق يترقى في العمل .ها
    قال مدير تنفيذي ومراسم قال . دراكولا مصاص الدماء .
    🔥 الله لاكسبك ياكمال حسن علي بليتنا بهذا الكائن الجرثومة والذي أصبح اخطبوط يتحكم في كل شي .اصبح اداري على درجة سفيررررر وايضا يتحكم في قرارات القائم بالاعمال زااااتوووو .عجبي .
    🔥 الذي يرضى عنه يقربه واللي يكره يخسف بيه الواطا .

    🔥 السفارة والسمسرة
    تعاملات الجمهور فيها تلاعب وسمسرة كبيرة
    ناس معروفين يجمعو الجوازات والتواكيل ويدخل بيها لسماسره بالداخل وتنقضي مقابل مبلغ من المال زيادة .
    يقسم بين السمسار والموظف .
    المسألة دايرة ضبط وربط وعقاب وحساب ورفد . سئمنا
    🔥 لو استمرت السفارة كدا عليه العوض ومنو العوض .نغير الجنسية اكرم لينا
    🔥 الموظف المحلي حووووت كبير
    راجع المالية
    شوف موظف محلي واحد ماسك حسابات كل البنوك وبيت السودان واللجان والحج وووووووووو
    اداري واحد يتحكم في السفارة والمراسم بيت السفير بيت السودان السواقيين والعالقين وووووو. واهم شي التحكم في رأس القايم بالاعماااال ..
    ربنا معاك
    🔥اما الجالية حدث ولاحرج
    الحلقة القادمه. جالية محتاجة اعادة تأهيل وتهذيب وإصلاح .

    نجم الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *