اقتصاد وأعمال

زيادة تعريفة المياه للقطاع السكني بالجزيرة


أرجعت هيئة مياة ولاية الجزيرة زيادة تعريفة المياة الأخيرة للارتفاع الكبير في أسعار صرف العملات والوقود والزيوت مما أدي لزيادة أسعار قطع الغيار إضافة لزيادة الفصل الأول العاملين.

وأكد المهندس أحمد مصطفي جار النبي مدير عام هيئة مياة ولاية الجزيرة في تصريح (لسونا) أن الهيئة تواجه ظروف خاصة لضمان إستمرار الخدمة المقدمة للمواطن وبمواصفات قياسية ذات جودة عالية داعياً المواطنيين للمحافظة على المياة وترشيد إستخدامها.

وجدد إلتزام الهيئة بمضاعفة الجهود لتجويد الخدمة والدفع بها نحو الأفضل .

من جانبه أكد الأستاذ عماد أبو القاسم مدير الشئون المالية بالهيئة أن زيادة أسعار قطع الغيار تجاوزت 400% وقال إن عجز المرتبات تجاوز 28 مليون جنيه في الشهر إضافة لزيادة كلفة التشغيل والصيانة وأجهزة التحكم والحماية من مولدات ومتحركات وطلمبات إضافة للزيادة الكبيرة في أسعار المروقات والمطهرات.

وقال إن الهيئة كونت إدارة متخصصة لتطوير الإيرادات المالية لمقابلة المتغيرات في أسعار قطع الغيار والوقود بصور يومية مؤكداً أن التعريفة الجديدة للمياه سيتم تطبيقها إعتباراً من اليوم بداية أغسطس 2020م .

الجدير بالذكر أن والي الجزيرة المكلف السابق كان قد أصدر قرارا بزيادة تعريفة مياة الشرب بولاية الجزيرة إعتباراً من بداية أغسطس الجاري ، حيث حدد القرار سعر المياه في الشهر للسكن الدرجة أولي 250 جنيها والدرجه الثانية 200 جنيها والدرجه الثالثة 175 جنيها.

سونا



تعليق واحد

  1. دي بركات الشيوعي الجديد وإلى بالسمبلة وشيوعي مهزلة لماذا اول ولاية تطلق الزيادة أليس الشيوعي له وعد بمجانية الخدمات .
    ي الواتس الجديد لو حافظت على الولاية كما كانت في عهد الإسلاميين تبقي بطل و ما كان بدين كدا انقطع عشمنا فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *