سياسية

تنمية الخرطوم تقدم التهنئة وتدعم الدور الايوائية


قام د أبو بكر كوكو ضحية مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم بزيارة للدور الايوائية شملت دار الطفل اليتيم المايقوما ودار المستقبل للفتيات ودار الحماية للفتيان ودار طيبة بالمدينة الإجتماعية ودار البشائر ودار الضو حجوج للمسنين ودار المسنات في أول ايام عيد الاضحى المبارك.

وتفقد ضحية أحوال النزلاء بالدور ومتابعة للمجهودات التي تقوم بها الوزارة في دعم ومساندة الشرائح الضعيفة في ولاية الخرطوم. وأطمئن سيادته علي وجود كافة المشرفين والعاملين بالدور.وطاف على كل المرافق وذلك في إطار تهيئة وترقية وتطوير العمل وتجويد الأداء .

من ناحية أخري ذكر د.ابو بكر ان هناك مجهودات مقدرة قامت بها وزارته تمثلت في الدعم الذي قدمه ديوان الزكاة ولاية الخرطوم لمحليات الولاية والذي بلغ ٣٧مليون جنيه لبرنامج الأضاحي كما سيتم تعقيم الدور الايوائية و عدد من المستشفيات كوقاية صحية بالاضافة لدعم أربعة من اتحادات الأشخاص ذوي الإعاقة بمبلغ ٣٠٠ الف جنية قدمها صندوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال إن صندوق التمكين الإجتماعى قدم أضاحى وكسوة العيد للدور الإيوائية في برنامج فرحة العيد بالإضافة إلي توزيع عدد ٣٢٠٤٧ الف بطاقة المحفظة الالكترونية للأسر الفقيرة عبر إدارة التنمية الاجتماعية وتخفيف حدة الفقر بالوزارة.

وأكد إستمرار برنامج الدعم للشرائح المستهدفة بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية الاتحادية مثمنا جهود الخيرين والمنظمات التي قدمت الدعم العيني والمادي للدور الايوائية بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.