اقتصاد وأعمال

والي الجزيرة يدعو لتكوين مجالس حكماء لإحتواء النزاعات


أكد الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة لدى لقائه صباح اليوم وفد تجمع الكنابي والسكن الإضطراري بوحدة العزازي الإدارية بمحلية القرشي برئاسة الأستاذ عبد الرحمن خميس حماد حرص حكومته على معالجة مشاكل السكن الاضطراري بالولاية .

ودعا الى الإستفادة من المناخ والأجواء التي هيأتها ثورة ديسمبر المجيدة بالبعد عن الإحتكاكات والصراعات والنزاعات ولفت الى ضرورة تكوين مجالس حكماء لإحتواء النزاعات والصراعات في الولاية .

من جانبه إستعرض رئيس الوفد قضايا الكنابي في ضعف البني التحتية وخدمات التعليم والصحة والكهرباء والمياه، مشيرا الى دور العمد والمشائخ في معالجة قضايا الكنابي والسكن الإضطراري .

سونا



تعليق واحد

  1. الكنابي حسب قانون مشروع الجزيرة هي سكن مؤقت بمعنى انها غير شرعية وحتي أصحاب الأراضي والقري التي تكون داخل المشروع ليس لهم حق التمدد ولذا فإن هذه الكنابي لا توجد لها خدمات تعليم ولو أراد الوالي او المتفاوضين في جوبا لفرض سكان الكنابي على المشروع فانهم يكونون قد اشعلوا فتنة ستنتهي بطردهم نهائيا من الجزيرة وسوف يتحمل الوالي الجديد الوزر كاملا فإن الأولى هو حل مشاكل القري التي حاصرها المشروع بدل الكنابي … لا لتوطين الكنابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *