سياسية

لجنة أمن ولاية كسلا تقف على الأحداث بالقريه(١٠) بحلفا الجديدة


إلتأم اليوم اجتماع مشترك بين لجنة أمن ولاية كسلا برئاسة اللواء شرطة خالد عوض مدير شرطة الولاية ومقرر اللجنة؛ ولجنة أمن محلية حلفا الجديدة برئاسة المدير التنفيذي للمحلية الاستاذ عادل حسن صالح رئيس اللجنة بالقرية ( 10) إسكان بريفي حلفا الجديدة؛ بمشاركة عدد من أعيان وشباب القرية؛ وذلك عقب الأحداث التي جرت اليومين الماضيين بين المكون النوبي ومكون الزغاوة؛ وراح ضحيتها شخصين وإصابة 28 من الطرفين.

وقدم رئيس لجنة أمن المحلية تنويراً شاملاً حول الأحداث التي شهدتها المنطقة والتداعيات التي صاحبتها ؛وترحم على أرواح الشهداء؛ وتمنى عاجل الشفاء للمصابين والجرحى.

ودعا رئيس لجنة أمن المحلية إلى إيجاد حلول جذرية لهذه القضية التي تكررت عدة مرات ؛على الرغم من وجود اتفاق بين الطرفين بعدم التداخل بينهما؛ وأوضح أن لجنة المحلية وعدت بمعالجة القضية عقب العيد المبارك ؛مؤكداً قدرة وسيطرة القوات النظامية على الاوضاع.

وأكد اللواء خالد أن الأمن مسولية الدولة؛ وهو يعد أبسط خدمة تقدمها للمواطن عبر قواتها بتشكيلاتها المختلفة.

وقال مقرر لجنة أمن ولاية كسلا ” ستناقش هذه القضية في لجنة الأمن ؛ونطالب بلجنة تحقيق بكل مكوناتها المختلفة لإظهار الحقائق كاملة بكل تجرد ولإرجاع الحقوق لذويها لأننا نبني دولة قانون.”

وأكداهتمام حكومة الولاية وحرصها على استتباب الأمن والاستقرار واسترداد الحقوق.

من جانبه أكد ممثل لجنة القرية كمال احمد سليمان ضرورة فتح تحقيق كامل والقبض علي الجناة ومعاقبتهم ؛ حاثاً القوات المشتركة الموجودة بالتعامل بمهنية واحترافية حول هذا الأمر.

وفي ذات الإطار وقفت لجنة الولاية ميدانيًا علي الأحداث واحوال المواطنين وما وقع من خسائر مختلفة علي الممتلكات.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *