أبرز العناويناقتصاد وأعمال

السودان .. وداعاً شُح المحروقات .. طرح أضخم عطاءين لاستيراد وقود يكفي لـ(7) أشهر


طرحت محفظة السلع الاستراتيجية أضخم عطاءين في تاريخ السودان “محلي ودولي” لاستيراد 2 مليون و615 ألف طن من البنزين والجازولين وغاز الطبخ والفيرنس تكفي حاجة البلاد للفترة من 1 سبتمبر المقبل وحتى 31 مارس 2021.

وأبلغت مصادر موثوقة (السياسي) أن العطاءين المحلي والدولي مخصصين لاستيراد المحروقات، وقالت إن العطاء المحلي سيغطي الفترة من 1 سبتمبر وحتى 31 من ذات الشهر، وأشارت إلى أن العطاء الدولي سيغطي الفترة من 1 أكتوبر وحتى 31 مارس 2021. وكشفت المصادر أن تلك الكميات من المحروقات ستغطي فترة توقف مصفاة الجيلي للصيانة والتي ستبدأ مطلع أكتوبر المقبل وتستمر لمدة 75 يوماً، مشيرة إلى أن الكميات المستوردة ستغطي فترة الندرة والأزمة التي سيخلفها توقف المصفاة للصيانة. وأكدت المصادر أن المحفظة ستقوم بتوفير النقد الأجنبي للشركات لمقابلة استيراد المحروقات.

وبشأن طرح عطاءات لاستيراد القمح والدواء كشفت المصادر عن اجتماع سيلتئم في غضون ساعات بشأن السلعتين، وأكدت وجود تعقيدات فيما يلي استيراد الأدوية والقمح، مشيرة إلى أن الاجتماع المرتقب سيبحث طريقة التعامل فيما يلي استيراد السلعتين.

الخرطوم: السياسي



‫3 تعليقات

  1. ولأن أحزاب وحكومة قحط أصبحوا يبيعون للشعب الأوهام تليها أوهام أخرى وكلها كاذبة فلن يصدقهم أحد حتى نرى ما يقولون على أرض الواقع !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *