رياضية

بالأرقام… ميسي يضيف ضحية جديدة لقائمته في دوري أبطال أوروبا


ميسي تألق أمام نابولي (لويس جيني/فرانس برس)
شهدت الجولة الثانية من مواجهات إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أرقاماً جديدة نجح بعض النجوم في الوصول إليها خلال المواجهتين اللتين جمعتا برشلونة الإسباني بضيفه نابولي الإيطالي، وبايرن ميونخ الألماني أمام تشلسي الإنكليزي.

وعلى ملعب “كامب نو”، سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه الثالث في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، كما أضاف ضحية جديدة إلى قائمة فرقه الواسعة التي سجل فيها هدفاً، وبات مسجلاً ضد 35 نادياً مختلفاً في دوري الأبطال؛ متفوقاً على غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي اللقاء ذاته، بات لورينزو إينسيني، أول لاعب إيطالي في التاريخ يسجل في دوري أبطال أوروبا الحديث خارج أرضه، ضد كل من ريال مدريد وبرشلونة (في سانتياغو برنابيو وكامب نو).

وعلى ملعب “أليانز أيرينا”، في اللقاء الذي فاز به بايرن ميونخ 4-1، تلقّى تشلسي 7 أهداف في دور خروج المغلوب لأول مرة في تاريخ النادي بالمسابقات الأوروبية، بعد هزيمة الذهاب 0-3.

وسجل البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الهدف رقم 32 هذا الموسم في دوري الأبطال، وسجل للمرة السابعة على التوالي هذا الموسم، كما أنه أحرز 23 هدفاً في مباريات خروج المغلوب في دوري الأبطال، (فقط ميسي ورونالدو سجلا أكثر منه)، كما أنه وصل لهدفه رقم 65 بالأبطال وسجلها في 87، وبات خلف ميسي الذي وصل لهذا الرقم بعد 82 لقاء، ومتقدماً على رونالدو الذي حققه بعد 102، كما أنه بات رابع لاعب يسجل في سبع مباريات متتالية، بعد الهولندي رود فان نستيلروي ورونالدو والأروغوياني أدينسون كافاني.

العربي الجديد