سياسية

رئيس الأركان :القوات المسلحة والثورة بخير وسنصل الى ديموقراطية كاملة


جددت القوات المسلحة تعهداتها بحماية الثورة المجيدة التي شاركت فيها، وحماية البلاد من نذر الإنهيار، وطمأن رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين لدى مخاطبته اليوم إفتتاح أولى فعاليات إحتفالات القوات المسلحة بعيدها الـ (66) بالمتحف الحربي ببحري، طمأن الشعب السوداني بأن القوات المسلحة والثورة بخير، وأن السودان سيصل الى بر الأمان والى إستقرار وديمقراطية كاملة.

وتعهد الحسين بمواصلة القوات المسلحة مهامها في حماية الوطن وصون ترابه، وأكد قومية القوات المسلحة واحترافيتها، ولاسبيل فيها للقبلية او الجهوية.

وقال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة إن الجيش السوداني إحتل موقعه بين الجيوش منذ الحرب العالمية، ومشهود له في المنطقة العربية والأفريقية وقدم مساعدات للدول التي انفرط فيها عقد الأمن في مرحلة من المراحل، وأوضح أن الإحتفال بالعيد السادس والستون للقوات المسلحة نبراس للمؤسسة العسكرية للإنطلاق للمرحلة المقبلة من تطوير وتحديث، مشيراً الى تاريخ القوات المسلحة السودانية الذي يحمل أعلى قيم التضحية والفداء والقومية والإحترافية ونكران الذات في الدفاع عن الوطن. ووجه رئيس الأركان رسالة للشعب السوداني في حالة عدم إستطاعته دعم القوات المسلحة عليه أن يكف عن الإضرار بها . وحيا الرعيل الأول وشهداء وجرحى القوات المسلحة.

وأستعرض مدير إدارة المتاحف والمعارض والتاريخ العسكري الفريق دكتور عمر النور تاريخ القوات المسلحة الذي اشتمل على الإرث والعادات والتقاليد التي تمت المزاوجه بينها الأمر الذي قال إنه مكن القوات المسلحة من التطور والإنتاج وأصبحت اكثر منعة.

و اشتمل البرنامج على تكريم رئيس هيئة الأركان وعدد من قادة ورموز القوات المسلحة.

سونا