سياسية

السفيرعبدالرحيم خليل يقدم أوراق إعتماده سفيراً مفوضاً فوق العادة لمملكة بلجيكا


قدّم السفير عبد الرحيم خليل صباح اليوم نسخةً من أوراق إعتماده سفيراً مفوضاً فوق العادة لمملكة بلجيكا إلى السيدة France CHAINAYE مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية البلجيكية وذلك بمباني قصر ايقمونت Egmont الملكي التابع للوزارة.
تأتي هذه الخطوة تمهيداً لتقديم أوراق اعتماده إلى جلالة الملك لويس فيليب ليوبولد ماري ملك مملكة بلجيكا.
وعبّر سعادته، في كلمة بهذه المناسبة، عن تطلعه إلى بداية عهدٍ جديد تتطور فيه العلاقات بين البلدين إلى أفاق أرحب تشهد المزيد من التواصل والتعاون مع كل المؤسسات البلجيكية بما فيها وزارة الخارجية.
كما أوضح سعادته بأن السودان يمر بفترةٍ انتقالية تهدف إلى إرساء قيم الديمقراطية والحكم الرشيد واحترام حقوق الإنسان والانفتاح على العالم بعد سقوط النظام السابق، مشيراً إلى أن هناك العديد من التحديات الماثلة بطبيعة الحال إلاّ أنه بالمقابل هناك إصرارٌ والتزام خاصةً من قبل الشباب والنساء لإنجاح هذه الفترة والعبور بالسودان إلى برّ الأمان.

وأضاف بأنه يتطلع، إلى فتح صفحةٍ جديدةٍ في العلاقات مع مملكة بلجيكا تتخطى الأثار السالبة التي خلفها النظام السابق مع كل دول العالم، مشدداً على أن السودان الآن أصبح بلداً منفتحاً وسيظل وانه سيسعى من موقعه إلى إقامة علاقات مبنية على الاحترام وتبادل المصالح المشتركة وتحقيق الرفاه لشعبي البلدين.
من جانبها رحبت السيدة مدير إدارة المراسم، بالسيد السفير عبد الرحيم خليل بعد استلامها لأوراق اعتماده وأشارت بأنهم يتابعون ما يجري في السودان وأنهم على درايةٍ بأن السودان يمر بفترة انتقالية مهمة وعبّرت عن سعادتها وتطلعها لأن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تطوراً ملحوظاً، متمنيةً للسيد السفير التوفيق والسداد في مهمته المقبلة.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *