سياسية

تنسيقية كسلا: ضرورة الإسراع في مباشرة الوالي صالح عمار لمهامه


دعت تنسيقية قوى الحرية والتغيير بولاية كسلا بضرورة الإسراع في خطوات مباشرة والي كسلا صالح عمار لمهامه والياً لكسلا داعية إلى إظهار هيبة الدولة وعدم تقديم التنازلات وعدم الخضوع للضغوطات.
وقال الأستاذ عبد العظيم عبد الكريم ممثل تنسيقية قوى الحرية والتغيير بولاية كسلا خلال المنبر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر طيبة برس ان إختيار وتعيين الوالي صالح عمار تم بطريقة مؤسسية وقانونية، لذا فإن تأخير إستلام مهامه حتى الآن غير مبرر بالنسبة لنا في التنسيقية.

وأضاف :نشدد على رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك بضرورة حسم هذا الملف بالسرعة المطلوبة وعدم الإلتفات للأصوات غير الشرعية الرافضة للوالي من منطلقات قبلية وجهوية.
من جانبه حذر حمرور حسن حمرور ممثل كتلة نداء السودان بالتنسيقية من التباطؤ في تقلد الوالي صالح عمار لمنصبه قائلا ان تأخر مقدم الوالي لكسلا سيقود لما لا يحمد عقباه ، خاصة وان الأوضاع المتأزمة في الولاية أمنياً وإقتصادياً ولا تحتمل أكثر من ذلك.

واضاف بان كل الخيارات ستكون مفتوحة إذا لم يتلق صالح عمار الإشارة من الجهات المسؤولة بالمركز لممارسة إختصاصاته.
وأضاف حمرور ان الحديث عن سودانية الوالي قضية إنصرافية وغير أخلاقية، الغرض منها تأجيج الصراعات العنصرية الموجودة مسبقاً بالولاية ،كما أن المجموعات التي تقف من خلفها تنتمي إلى فلول النظام البائد التي لا تريد الإستقرار لكسلا وتبحث عن مصالحها الخاصة التي تعطلت.

واشار الى ان قوي الحرية والتغير بولاية كسلا تتكون من 6 كتل وكل كتله تتكون من أجسام سياسية، داعيا ابناء الولاية للتماسك والنهوض بالولاية الى الأمام.

سونا