سياسية

شرطة السودان تصدر بيانا حول احداث كسلا


وزارة الداخلية
رئاسة قوات الشرطة
هيئة التوجيه والخدمات
الادارة العامة للاعلام والعلاقات العامة
…المكتب الصحفي…
…بيان صحفي…
شهدت مدينة كسلا ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 25/اغسطس/2020 أحداث عنف قبلي أثر دعوة أحد المكونات القبلية المحلية الي إستقبال والي الولاية المعين مما أدي إلي وقوع صدام مع مكون قبلي محلي آخر استخدمت فيه الأسلحة البيضاء والعصي ونجم عنه اصابات متفاوته لعدد17 مواطن اسعفوا جميعا إلي المستشفي ، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ، كما جرت محاولات لإضرام النيران في الممتلكات الخاصة تم احتوائها بواسطة قوات الشرطة التي هرعت الي موقع الأحداث وفرضت سيطرتها عليها.
وقد تزامن ذلك مع حادث غرب المدينة نتج عنه وفاة مواطن واحد واصابة آخر تم اسعافه إلي المستشفي.
وقد تسببت هذه الاحداث في حالة من الاحتقان والتوتر مما حدا بلجنة أمن الولاية للانعقاد الفوري واتخاذ جملة من الإجراءات المنعية والوقائية وإعلان حالة حظر التجوال الشامل بارجاء المدينة مع انتشار كثيف لقوات الشرطة والقوات النظامية الاخري وتأمين الجسور ومداخل المدينة.
توكد الشرطة بولاية كسلا وعبر لجنة أمن الولاية السيطرة علي الاوضاع الأمنية بالمدينة وتأمين كافة المرافق الحيوية والإستراتيجية فضلا عن نشر الاطواف والدوريات وإعلان حالة الإستعداد القصوي لقواتها مع المنظومة الأمنية.
كما توكد مباشرتها للإجراءات القانونية وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.
وتدعوالمواطنين الكرام إلي ضرورة التحلي بضبط النفس واليقظة للحيلولة دون وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات والإلتزام بالقانون.
والله الموفق.
المكتب الصحفي للشرطة.
في25/أغسطس /2020