رياضية

سقوط صادم في القيمة السوقية لصلاح ورونالدو وميسي بموسم الانهيار


لم يكن عام 2020، الأفضل على كبار لاعبي أوروبا، بعد انهيار قيمتهم السوقية بشكل واضح، عقب نهاية هذا الموسم مقارنة بالمنقضي، في ظل الأداء المتذبذب الذي أظهره بعضهم على مدار المرحلة الماضية.

جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، على رأس قائمة اللاعبين الذين انهارت قيمتهم السوقية، لتتراجع قيمة الدون من 75 مليون يورو، إلى 60 مليون يورو، ليبتعد عن قائمة الأعلى قيمة سوقية بين صفوف فريق السيدة العجوز، بحسب موقع “ترانسفير ماركت”.

أما ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، فجاء ضمن قائمة الانهيارات، بعد تراجع قيمته السوقية من 140 مليون يورو، إلى 112 مليون يورو، وذلك بسبب التذبذب الواضح الذي رافق ظهور البرغوث الأرجنتيني على مدار الموسم الجاري، والذي بدوره ساهم في غياب الفريق الكتالوني عن منصات التتويج بجميع البطولات هذا الموسم، سواء على المستوى الأوروبي أو المحلي، بجانب الهزيمة المدوية التي شهدت خروجه من دوري أبطال أوروبا، بشكل كارثي بعد السقوط بثمانية أهداف، على يد بايرن ميونيخ.

محمد صلاح لاعب ليفربول والمنتخب الوطني، لم يسلم من صراع الانهيارات، الذي نال من نجوم أوروبا هذا الموسم، لتشهد قيمته تراجعاً من 150 مليون يورو، إلى 120 مليون يورو، وذلك رغم المساهمة في تتويج فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الذي غاب عن خزائن الفريق الإنجليزي لمدة 30 عاماً.

صحيفة الوطن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *