سياسية

المخابرات العامة: التزام ببذل عصارة الجهد لدفع عجلة الإقتصاد الوطني


اكد جهاز المخابرات العامة تعاونه مع كافة مؤسسات الدولة وحرصه على تحقيق أمن البلاد ، مشيرا لحياديته وقوميته مما يؤهله لأن يلعب دورا فاعلا وحاسما تجاه امنها الاقومي.

واكد الفريق أول ركن جمال عبد المجيد المدير العام لجهاز المخابرات العامة في لقاء تنويري مع ضباط جهاز المخابرات العامة الجمعة الحاجة الى تضافر الجهود في الدولة بتعاون كافة المؤسسات الحكومية والأجهزة الأمنية للعبور بالبلاد لبر الأمان وتحقيق الإستقرار الأمني المنشود لها.

واشار الفريق أول ركن عبد المجيد الى التزام الجهاز بما ورد في الوثيقة الدستورية فيما يتصل بدور الجهاز في جمع المعلومات وتحليلها، وأن الجهاز يعمل من أجل الحفاظ على الأمن القومي وكل ما يتعلق بأمن وسلامة الإقتصاد الوطني، منوها الى التحديات الأمنية والسياسية التي تواجه البلاد في هذه المرحلة التي تتطلب بذل مزيد من الجهود والعمل المخلص والجاد من أجل بلدنا السودان .

واوضح اسيادته ان جهاز المخابرات على اهبة الاستعداد للتعاون مع كافة مؤسسات الدولة فيما يخدم قضايا ومصلحة الدولة وان التحديات التي تواجه البلاد تستدعي ادوارا فاعلة لجهاز المخابرات وصولا الى واقع افضل ينعم به الشعب السوداني.

وابان الفريق اول عبد المجيد ان الظروف والملابسات التي أدت لتأسيس الشركات التابعة لجهاز المخابرات قامت على أساس تنمية ودعم قدرات الجهاز لتأدية دوره الوطني وخدمة منسوبيه وتوفير الخدمات الأساسية والضرورية وكذلك توفير البيئة المناسبة لقطاع عريض من المعاشين وأسرهم.

وشدد بان هذه الشركات تعمل وفق الضوابط والإجراءات السليمة المعمول بها بدون أي تجاوز أو إستغلال للسطلة، كما يحرص الجهاز على توظيف هذه الموارد فيما يخدم مصلحة الجهاز والذي هو من مصلحة الدولة للحفاظ على الأمن الوطني الذي يتطلب قدرا كبيرا من الإهتمام.

وقال مدير الجهاز “نثق تماما في علاقات التعاون القائمة مع كافة الوزارات في توفير المعلومات المطلوبة” التي تحتاجها هذه الوزارات لأداء دورها المنوط به كما “يلتزم الجهاز بعلاقات التعاون مع وزارة المالية خاصة فيما يتعلق بنشاط الشركات التي يمكن ان تساعد في دعم متطلبات البلاد وقطعنا شوطا في هذا الجانب وليس هناك ما نخفيه كما ان معظم الشركات خدمية ذات عائد محدود ليس لديها تأثير يذكر من الدخل العام ولا تشكل أي عب على الدولة كما أننا نعمل وفق منظومة صندوق الضمان الإجتماعي الذي يكفل احتياجات العضوية بالخدمة والمعاش حتى لا نحمل ميزانية الدولة هذه الأعباء. “

وتناول سيادته التطورات التي شهدها الجهاز خلال الفترة الماضية في مراجعة وإعداد وتنظيم الهيكلة الداخلية لتلبية متطلبات المرحلة الحالية و المستقبلية التي تتطلب بناء الجهاز على أساس وطني مهني كفء و قادر لحماية الدولة ومكافحة المهددات الداخلية والخارجية التي تتعرض لها البلاد خاصة في هذه الفترة و التي تتطلب اليقظة و الجاهزية لتفويت الفرصة على الأعداء و المتربصين بأمن البلاد .

واكد مدير جهاز المخابرات العامة التزامه بان يبذل الجهاز عصارة جهده لتقديم كل ما من شأنه أن يدفع بعجلة الإقتصاد الوطني الذي يعاني من تحديات تتطلب جهود تنسيقية بين كافة مؤسسات الدولة والجهاز لتحسين معيشة المواطن وتأمينها التي هي من صميم المهام والاولويات لكافة مؤسسات الدولة.

وأعلن سعادة المدير العام إستعداد الجهاز للانخراط في عمليات موسعة وحاسمة لمكافحة ظاهرة الجريمة المنظمة فيما يتعلق بالتهريب وتزييف العملة الحرة والمضاربة بها وتهريبها الى جانب الوقود والمواد الغذائية عبر المعابر والنقاط الحدودية بالبلاد.

ونوه سعادته إلى الدور الذي لعبه الجهاز تجاه مكافحة فيروس كورونا المستجد منذ يناير 2020م بمبادرته بوضع المستشفى العالمي تحت تصرف وزارة الصحة الاتحادية كموقع رئيس للحجر الصحي ، وعمليات الرش والمكافحة للمرض ، بالإضافة إلى الجهود المتعددة والمتنوعة في مجالات إصحاح البيئة ودرء السيول والفيضانات ، مع التأكيد في الاستمرار للعمل فيما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

الخرطوم 28-8-2020 (سونا)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *