سياسية

صغيرون: استئناف الدراسة أمر متروك لتقديرات وتقييم إدارة الجامعات


أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي انتصار صغيرون الزين أن استئناف الدراسة بالجامعات أمر متروك لتقديرات وتقييم إدارة الجامعات ،عقب اعلان حالة الطوارئ بالبلاد.

وقالت صغيرون في تعميم صحفي أمس : إن معظم الجامعات والكليات شرعت في استقبال الطلاب واستئناف الدراسة، وأكدت حرصها على سلامتهم وأن لا يضار الطلاب وأسرهم جراء السيول والأمطار، الا أن أن استئناف الدراسة أمر ترك لتقديرات وتقييم إدارة الجامعات وفقاً للظروف المُحيطة بالمُؤسّسات التعليم.
وطالبت الجامعات الحكومية والجامعات الأهلية والمراكز البحثية والكليات الخاصة، للعمل على مواجهة تداعيات السيول والأمطار التي تأثرت بها العديد من المناطق في مختلف الولايات بالسودان وذلك بتقديم الدعم المجتمعي الذي يمثل الضلع الثالث في العملية التعليمية، لما تقتضيه حاجة الأسرة المتضررة من تقديم كافة أوجه الدعم.

وأوضحت صغيرون أنّ السيول تسبّبت في خسائر بشرية ومادية وصحية تفوق قدرات وإمكانات المواطنين، وأكدت أهمية اضطلاع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي بدورها المجتمعي والاستجابة السريعة والعمل مع الأجهزة في القطاع الحكومي والخاص لإغاثة المتضررين، لا سيما الفئات الضعيفة .

الخرطوم: شذى الشيخ
صحيفة الجريدة