سياسية

وزيرة الصحة المصرية تصل الخرطوم على رأس وفد طبي


وصلت الخرطوم مساء الثلاثاء الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية على رأس وفد طبي مصري وكان فى استقبالها بمطار الخرطوم دكتور اسامة عبدالرحيم وزير الصحة المكلف والمستشار نادر زكي القائم بالاعمال في السفارة المصرية بالخرطوم ودكتورة امل الفاتح عبدالله مدير ادارة الصحة العالمية بوزارة الصحة الاتحادية.

وفي تصريح لـ(سونا) اوضح المستشار نادر زكي ان زيارة دكتورة هالة زايد تاتي في اطار الجسر الجوى الذي بدأ يوم الاحد الماضي بمعدل طائرتين كل يوم وسوف يتواصل الجسر حتى يوم الجمعة القادمة، وذلك تلبية للاحتياجات السودانية لمواجهة اثار الفيضانات والسيول.

واضاف القائم بالاعمال المصري ان الوفد الطبي المرافق لوزيرة الصحة مكون من 20 طبيبًا في مختلف التخصصات بجانب ممرضين ومتخصصين في مكافحة الأوبئة، سوف ينتشر فى اربعة مناطق متضررة من جراء السيولة والفيضانات تحددها وزارة الصحة السودانية ويستمر عمله لمدة عشرة ايام.

فيما اكدت دكتورة امل الفاتح ان هذا الدعم ياتي امتداداً للدعم السخي من قبل الحكومة المصرية لشعب السودان ابان جائحة كرورنا والان لمقابلة اثار الفيضانات والسيول. واضافت ان هذا الدعم يرسخ للعلاقات القوية المتأصلة بين البلدين.

كما كشفت مدير ادارة الصحة العالمية بوزارة الصحة الاتحادية عن انعقاد جلسة مباحثات بين وزيري الصحة في البلدين غداُ للتشاور حول الوضع الصحي في السودان ومستقبل الشراكة الصحية بين البلدين.

الخرطوم 08-09-2020 (سونا)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *