اقتصاد وأعمال

البنى التحتية: تدمير النظام البائد للسكة الحديد ممنهج


وصف عضو المجلس الاستشاري بوزارة البنى التحتية وقطاع النقل محمد قيلي خليفة، تدمير النظام البائد للسكك الحديدية بانه تدمير ممنهج نفذ بعناية وبدرجة من الدقة لم تشهدها حتى الحقب الاستعمارية في جميع العالم.

وقال في ورقته (الخطة الاسعافية 2023-2020) الخاصة باعادة تعمير السكة الحديد، في الورشة القطاعية امس انه تم خلال الـ “30” سنة العجاف تشريد ثلاثة آلاف من العاملين في السكة الحديد من كافة الفئات وفقد بذلك خيرة كواردها وخبراتها. وشدد على ضرورة ان تؤول ملكية السكة الحديد بكاملها للدولة حتى يمكن انجاح برنامج اصلاحها.

ودعا بحسب صحيفة آخر لحظة برنامج لاصلاح السكة الحديد مكون من شقين الاول يشمل خطة اسعافية اولية تنفذ خلال الفترة 2023-2020 على اربع مراحل تليها خطة توسعية.

الخرطوم: (كوش نيوز)



‫2 تعليقات

  1. دليلك شنو السكة حديد من نميري ما اشترت قطع غيار والكيزان جابو في عهدهم قطار النيل والجزيرة والخرطوم اصح ي ترس

  2. هؤلاء ابادوا كل شئ ولم يتركوا سوى النفاق والنهب وكل الخصال الذميمة
    هؤلاء هم اهل الاجرام الحقيقى وتجار الدين الذى انزله الله للناس رحمة وهدى فهؤلاء القوم المنافقين لبسوه عباءة فاطلقوا لحى الضلال والنفاق فكانوا وبالا على الدين الحنيف فاخذوا فى تحريف الاسلام كما سبقهم الى ذلك منافقى الديانات الاخرى ونحمد الله انه انزل الذكر وهو حافظه من دنس هؤلاء المجرمين لذا تمت تعريتهم وفضحهم وكشف نفاقهم واجرامهم وتجنيهم على الدين وقد توعدهم الله بقاع جهنم وهم اهل لذلك الوعيد ليس السك حديد لوحدها فهؤلاء المجرمين عملوا الى تدمير الدين الإسلامي ناهيك عن السكه حديد لذا الحق الله غضبه بهم وتم نزع الملك منهم اهل النفاق والاجرام والضلال قاتلهم الله اينما حلوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *