سياسية

الرغيفة 7 جنيهات بمدينة بورتسودان إبتداءاً من يوم الجمعة القادمة


تسعي حكومة الحرية والتغيير بولاية البحر الأحمر إلي أن تصبح الرغيفه بــ ٧ ج بمدينة بورتسودان إبتداءاً من يوم الجمعة القادمة الموافق ٢٥ سبتمبر .

الجميع يعلم بمدينة بورتسودان بأن أسباب قطوعات الكهرباء هي عدم التزام هيئة الموانئ البحرية بتوفير الوقود للبارجة الكهربائية التركية رغم أن طلاب الولاية الآن في مرحلة الجلوس لامتحانات الشهادة السودانية .
و هنالك اسباب اخري أدت الي استمرار أزمة الكهرباء تتمثل في توقف العمل بمحطة سيمنس للكهرباء التي لو لم يتوقف العمل فيها لحلت مشكلة الكهرباء منذ مطلع هذا العام .
هذا و قد توقف العمل بمحطة سيمنس منذ سقوط نظام البشير و ذلك لان توفير كهرباء مستقره بولاية البحر الأحمر ليست من أولويات حكومة المركز مما جعل إعتماد المدينة علي البارجة الكهربائية يذاد و يمتد أجله و لهذا جدد العقد حتي 31/12/2020 كحل إسعافي .
بناءً علي ما سبق ذكره من معطيات ندعو جميع مواطني الولاية الشرفاء إلي الخروج في مليونيةمطالبة بتوفير دقيق الخبز و وقود الكهرباء (الفيرنس) وذلك في يوم الخميس القادم الموافق 24 سبتمبر الساعة الواحدة ظهراً ، ابتدأ من كشك المرور بالموقف العام للمواصلات بمدينه بورتسودان و حتي مباني أمانة حكومه ولاية البحر الأحمر و تسليم مذكرة ترفض تسعيره الخبز الجديده الــ 7جنيهات و تطالب الحكومة بتوفير الدقيق لكل المخابز و بعدالة التوزيع و بيع الرغيفة بـــ2 ج فقط ، كما تحتوي المذكره علي مطالبة هيئه الموانئ البحرية بالإلتزام بدفع المديونية و توفير وقود الفيرنس حتي تنعم المدينه بالكهرباء .
#مليونية_الكهرباء_والخبز_
#بورتسودان_تنتفض_ضد_الجوع_والتهميش
٢١/سبتمبر/٢٠٢٠م

بورتسودان اليوم – Port Sudan Today