سياسية

نور الدائم: السلام يعزز الأمن والاستقرار ويدفع بالتنمية في البلاد


أكد الأستاذ عبد الرحمن نور الدائم التوم والي ولاية النيل الأزرق أن السلام يعزز الأمن والاستقرار ويدفع بالتنمية ويمهد الطريق لعودة النازحين واللاجئين إلى ديارهم.
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بمنطقة قنيص شرق بمحلية الروصيرص فعاليات الكرنفال الذي نظمته منظمة مبدعون للتنمية ومجلس السلام بالتعاون مع لجان المقاومة بالمنطقة وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسلام، ويجيء الكرنفال تحت شعار (تشكيل السلام معاً). وجدد الوالي حرص حكومة الولاية على دعم الجهود الرامية لتحقيق السلام وترسيخ دعائم التعايش السلمي بين المكونات الاجتماعية بالولاية، ودعا الجميع للعودة إلى حالة السلام والانسجام التي تميزت بها الولاية خلال العهود السابقة.

وأعرب والي ولاية النيل الأزرق عن ترحيبه بخطوات السلام التي تمت تمهيداً للتوقيع النهائي بجوبا، ودعا كافة الأطراف من أبناء الولاية في حركات الكفاح المسلح للتوافق وتجاوز جراحات الماضي والتباين في وجهات النظر تحقيقاً للسلام الشامل المنشود، وأشاد بالفعاليات التي شاركت في الكرنفال في مقدمتهم الكنداكات وشرائح الشباب وصادق إسهامهم في التعبير عن أشواق السلام بالولاية.
من جهتها أكدت لبنى أحمد مرسال المدير التنفيذي لمحلية الروصيرص حرص المحلية على دعم الجهود الرامية لتعزيز السلام والاستقرار.
فيما أكد ممثلو مجلس السلام ومنظمة مبدعون للتنمية دعم الجهود الرامية لتحقيق السلام.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *