سياسية

الخارجية تشكر قطر وفرنسا وكوريا على دعمهم لمتضررى الفيضانات


أعربت وزارة الخارجية عن بالغ شكرها لحكومات وشعوب دول قطر وفرنسا وكوريا على حرصهم فى تقديم العون للمتضررين من السيول والفيضانات بالبلاد بما يسهم في خفض حدة الآثار الناجمة عن تلك الكارثة الطبيعية.

وأشارت الخارجية في نشرة صحفية الى وصول طائرات مساعدات مقدمة من دول قطر وفرنسا وكوريا، الى مطار الخرطوم وذلك دعما لمتضرري السيول والفيضانات بالبلاد.

وكان في استقبال المساعدات بمطار الخرطوم الدولي، سعادة الدكتور/ أحمد البشير إبراهيم- مفوض العون الإنساني، والسفير/ محي الدين سالم – رئيس لجنة مجابهة آثار السيول والفيضانات بوزارة الخارجية والسفير/ عبد الرحمن خليل -مدير إدارة الشؤون الآسيوية والسفيرة/ هالة بابكر النور – مدير إدارة الشؤون الأوروبية، وسفراء الدول الثلاث بالخرطوم. كما دعت الوزارة أن يستمر تقديم المساعدات بما يمكن من تخطي الظرف الإنساني الراهن.

وجددت وزارة الخارجية شكر السودان وتقديره للدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية التي استجابت لنداء الاستغاثة بموجب قرار الدولة إعلان حالة الطوارئ والبلاد منطقة كوارث، وعبرت عن تطلعها لاستمرار العون لاسيما وان الحاجة لازالت كبيرة نسبة لاتساع المناطق المتضررة في العديد من ولايات البلاد.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *