سياسية

جوبا تستقبل الطائرة الثانية من قافلة “تواصل”


إستقبل مطار جوبا الدولي اليوم الطائرة السودانية الثانية، محملة بعشرة طن من المواد الغذائية المختلفة، وذلك ضمن الجسر الجوي لقافلة “تواصل” التي جاءت بتوجيه من الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي، قائد قوات الدعم السريع، والتي تستهدف معسكرات تدريب الجيش الموحد بدولة جنوب السودان.

وقد وجدت مبادرة القافلة التي انطلقت أمس صدى واسعاً وترحيباً كبيراً وسط مواطني دولة جنوب السودان، عبر عنه قادة الجيش الشعبى، الذين كانوا في إستقبال الطائرة بمطار جوبا الدولي.

وأثنى اللواء ركن ماجير دينق ممثل الآلية المشتركة لتنفيذ إتفاق سلام جنوب السودان على الدور الذي يقوم به السودان تجاه أشقائه في دولة جنوب السودان ممثلاً في النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي، قائد قوات الدعم السريع.

ونوه في تصريح (لسونا) الي أن هذا الدعم الكبير من المواد الغذائية والملبوسات العسكرية، ليس غريباً على السودان الذي ظل يقف مع إخوته في الجنوب في مختلف المواقف من منطلق الأواصر التي تربط الشعبين.

وهنأ ماجير مواطني الدولتين بقرب توقيع الإتفاق النهائي لسلام السودان في الثالث من أكتوبر المقبل، وأن السودان سيحتفل بالسلام كما احتفل الجنوب من قبل.

وأعرب عن تطلع حكومة وشعب جنوب السودان، لعودة العلاقات التجارية وفتح المعابر بين البلدين، مبيناً أن معظم التجار في الجنوب من السودان الشمالي مما يتطلب فتح الحدود أمام تدفق البضائع السودانية التى تجد قبولاً كبيراً وسط مواطني جنوب السودان.

وكان في إستقبال طائرة اليوم بمطار جوبا الدولي اللواء ماجير دينق، واللواء صامويل لوتيو، والعميد ركن حسان محمد أحمد، الملحق العسكري بالسفارة السودانية بجوبا، واسرة السفارة.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *