اقتصاد وأعمالأبرز العناوين

جسر جوي من القاهرة الى الخرطوم مكون من 17 طائرة لنقل خطوط إنتاج الخبز


تصل إلى مطار الخرطوم صباح الإثنين اولى طائرات النقل المصرية من طراز C130 التي تمثل رأس الجسر الجوي المكون من سبعة عشر طائرة لنقل خطوط إنتاج الخبز المقدمة هدية من الشعب المصري إلى الشعب السوداني.

صرح لـ(السوداني) بذلك سعادة “أحمد عدلي إمام” قنصل عام جمهورية مصر العربية بالخرطوم، وقال سعادة القنصل ان متابعة دقيقة تمت لعملية تصنيع خطوط الانتاج بواسطة القوات المسلحة رغم العوائق التي سببتها جائحة كرونا، وأضاف قنصل مصر ان خطوط إنتاج الخبز العشرة تستطيع إنتاج ما يعادل مليون ونصف المليون قطعة خبز في اليوم، مؤكدا ان المنظومة التصنيعية مكتملة التجهيزات بما في ذلك مولدات الكهرباء الخاصة بها.

هذا وتلاحظ في الاونة الأخيرة ان العلاقات السودانية المصرية اتخذت مناحي جديدة بعيدا عن الأشكال البروتوكولية وتبادل الزيارات الرسمية، إلى تنزيل العديد من الأنشطة الي أرض الواقع، وشهدت الفترة الماضية الاسناد الذي قدمته مصر إلى السودان لدعم جهود مكافحة جائحة كرونا، والمساعدات الإنسانية لضحايا الفيضانات، وقيادة وزيرة الصحة لأتيام العون الصحي.

كما مثلت زيارة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي للخرطوم الشهر الماضي انطلاقة جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

الخرطوم : مجدي عبدالعزيز
السوداني



‫5 تعليقات

  1. نفس خطوط الإنتاج المصرية دي في عهد الانقاذ القحاتة ملاءة الدنيا ضجيج وصياح . ونبذ وشتم
    دا تقصير الدولة ولن نقبل من مصر شي الان مع الشكر كمان ههههههههه

  2. ماتفر حوا
    كل شيء في السياسة بي تمنو…. استعدوا للدفع. ..حركات قديمة العبوا غيرا

  3. الله المستعان ويلعن ابو قحت اولاد الفداديات حكومة العهر والعاهرات والخنايث .. نطالب بحكومة الكيزان فورا وعلى راسهم بشة الاسد الجسور .. هل وصل بنا الحال المصريين يوكلونا الخبز افضل لنا نموت جوعا .. تفووووو على كل كلب ابن كلب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *