سياسية

ديبي يتسلم رسالة خطية من البرهان حول العلاقات الثنائية


تسلم الرئيس التشادي إدريس ديبي اليوم رسالة خطية من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال إستقباله اليوم بالقصر الرئاسي بإنجمينا الفريق ركن مهندس إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة الانتقالي والذي سلمه الرسالة.
وأوضح الفريق ركن مهندس إبراهيم جابر أن اللقاء تطرق للدور الكبير الذي لعبه الرئيس التشادي في دفع عجلة مفاوضات السلام والتي سيجني السودان ثمارها في الثالث من إكتوبر المقبل بالتوقيع النهائي علي إتفاق السلام الشامل. وقال جابر أن الرئيس التشادي أكد أنه سيكون حضورا في مراسم التوقيع النهائي علي إتفاق السلام الشامل بجوبا وذلك بناء علي الدعوة التي قدمتها له الوساطة الجنوبية.
وأبان عضو مجلس السيادة الانتقالي أن اللقاء تناول أيضا مجالات التعاون العسكري والتنسيق بشأن القوات المشتركة لتعزيز فاعليتها لضبط الحدود بين البلدين. وأضاف عضو مجلس السيادة أن اللقاء تناول أيضا الإتفاقيات المبرمة بين السودان وتشاد فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية. مبينا أن الاجتماعات المشتركة بين الطرفين ستتواصل للخروج برؤية كاملة للدفع بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات الإقتصادية و السياسية والعسكرية.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *