اقتصاد وأعمالمدارات

اللجنة الاقتصادية ل(قحت) تقترح مصادرة 5% من كل مبلغ يتم استبداله لصالح تمويل طباعة العملة السودانية الجديدة


كشف الأستاذ الحاج وراق رئيس مجلس إدارة صحيفة الديمقراطي السودانية عن اقتراح اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير تمويل مقترح تغيير العملة السودانية بـــ(استقطاع مبلغ 5% من كل مبلغ يتم استبداله كمساهمة من صاحب المال في نفقات طباعة العملة البديلة).

وأضاف وراق في مقاله المنشور بالصحيفة يوم الإثنين الماضي بحسب ما نقلت عنه كوش نيوز (اقترحت اللجنة إحتجاز نسبة من أموال الفوائض الكبيرة… واستقطاع الاستحقاقات من الرسوم والضرائب وأرباح الأعمال التي لم توف بها الشركات الحكومية والخاصة من فوائضهم التي يتقدمون بها للتبديل قبل منحهم العملة البديلة..). و(احتجاز الأموال المشكوك في مصادرها ولا يستند أصحابها إلى مصادر كسب في نشاطات اقتصادية واضحة).

الخرطوم (كوش نيوز)



‫8 تعليقات

  1. ممكن تعملوا كل حاجه بس مطلوب السرعة و الجدية و سرعة الإنجاز و السرية و فرض هيبة الدولة بالكلام القوي و من المصادر ذات الشأن و وووو الخ اعملوا حاجه ثورية مره واحدة حسسونا بان دماء شهدائنا ما راحت هدر. ياخي تاخدكم نيه.

  2. يا اخوانا الناس ديل فهموهم يعني هسي لو في زول حرامي بغلبو يصرف قروشو دي وين وكت يسمع الكلام ده ما بيشتري بيها اي حاجه دولار و لا عقار و لا جن احمر القرارات الذي دي بتكون سريه و مدروسة عشان ما يحصل تحايل خاصه اذا كان الهدف منها ضبط القروش المزورة و الما عندها مصادر

    1. دي سرقة من مؤسسة من المواطن.. بدل كانت شحدة مؤسسة من المواطن ..
      من أين أتى هؤلاء ايضا !!

  3. تعبنا خلاص كل حكومة تجي المواطن المسكين يدفع كيزان علي شيوعيين علي بعثيين كلم زفن و نصابيين

  4. ده قلع عديل كده وده البيخلي الناس تجري تشتري دولار فإحتفاظ اي انسان امواله بالجنيه السوداني يعتبر مخاطرة لا تحمد عقباها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *