سياسية

(الإتهام) يعترض على تأجيل جلسة محاكمة عبد الله البشير


وافق قاضي محكمة الاستئناف محمد السر الإمام ، علي طلب الدفاع بتأجيل الجلسة محاكمة شقيق الرئيس المعزول، عبدالله البشير، وآخر على ذمة مخالفات مالية تتعلق ببيع مصنع حديد شوامخ التابع للقوات المسلحة.

وأفاد الدفاع فى طلبه بأن د. عادل عبد الغني ممثل دفاع شقيق المخلوع ذهب إلى دولة جنوب السودان (جوبا) لحضور اتفاقية السلام وحالياً متواجد بها، وأشار الدفاع فى طلبه إلى أن الدعوى ذات طابع فني عال وحضور أستاذ عادل مهم جداً وأضاف بأن المصلحة العامة تتفضل على المصلحة الخاصة.

وفى المقابل اعترض هيئة الاتهام على تأجيل الجلسة المنعقدة بمحكمة أراضي الديم جنوبي الخرطوم، مبيناً بأن الدعوى عادية ويحكمها قانون جنائي عادى، وكانت جلسة أمس بحسب صحيفة السوداني، محددة لمناقشة مفوض الشاكي فى البلاغ سامي إبراهيم بواسطة هيئة الدفاع التي يترأسها عادل عبد الغني.

وفي السياق قيدت بلاغات في مواجهة المتهمين الإثنين وعقب التحريات وجهت لهما نيابة المال العام تهماً تحت المواد 177/2 من القانون الجنائي المتعلقة بخيانة أمانة الموظف العام بجانب المادة 29 من قانون الإجراءات المالية والمحاسبية إضافة إلى عدد من مواد قانون الشراء والتعاقد.

الخرطوم (كوش نيوز)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *