رياضية

برشلونة يضع خيارين أمام عثمان ديمبلي.. التجديد أو البيع


قالت وسائل إعلام إسبانية، اليوم السبت، إن إدارة نادي برشلونة وضعت خيارين أمام المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي.

ووفقا لصحيفة ”سبورت“، فإن برشلونة وضع خيار تجديد العقد أمام ديمبلي، وفي حال رفض اللاعب فإنه سيتم بيعه في السوق الشتوي المقبل.

وارتبط ديمبلي بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، في الأيام الأخيرة للسوق الصيفي الذي انتهى يوم الاثنين.

وأوضحت ”سبورت“ أن مسؤولي برشلونة كانوا يتواصلون مع ممثلي ديمبلي قبل أيام من نهاية السوق الصيفي، وأشارت إلى حدوث توتر بين الطرفين، حيث كان ديمبلي يرفض الرحيل في البداية، لكنه اقتنع بالأمر أخيرا.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة سيجتمع مع ممثلي ديمبلي قبل سوق الانتقالات الشتوي لتجديد العقد بين الطرفين، أو الرحيل في يناير 2021.

ويعود هدف برشلونة من بيع ديمبلي في السوق الشتوي، لتجنب بيع اللاعب بسعر أرخص في السوق الصيفي المقبل. وأشارت ”سبورت“ إلى أن المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، أعطى إدارة النادي الضوء الأخضر للاستغناء عن ديمبلي.

وينتهي عقد ديمبلي مع برشلونة في يونيو 2022، علما أنه انضم للنادي الكتالوني صيف 2017 من بروسيا دورتموند مقابل 130 مليون يورو.

وبحسب ”سبورت“ فإن برشلونة كان سيوافق على بيع ديمبلي مقابل 80 مليون يوور في السوق الصيفي المنتهي، لكن الرقم سيتراجع إلى مبلغ يزيد عن 50 مليون يورو في سوق الانتقالات الشتوي 2021.

وتعرض ديمبلي، البالغ من العمر 23 عاما، لعدد كبير من الإصابات منذ انضمامه لبرشلونة، وغاب عن أكثر من 60 مباراة خلال 3 مواسم، كما أن علاقته توترت مع إدارة النادي الكتالوني بسبب قلة التزام الفرنسي.

واكتفى ديمبلي بالمشاركة في 75 مباراة مع برشلونة، سجل فيها 19 هدفا، وصنع 16، علما أنه شارك موسم 2019/2020 في 9 مباريات فقط.

في سياق ذي صلة، أكد رومان غوميز بونتي، رئيس الخدمات القانونية في برشلونة، أن عملية التصويت على سحب الثقة من مجلس إدارة جوسيب ماريا بارتوميو لم تتوقف حتى الآن.

ونقلت صحيفة ”ماركا“ عن بونتي قوله: ”لم نتقدم بأي شكوى للسلطات المحلية، لكن كشفنا لهم فقط بعض الحقائق، وهم من فسروا الأمر بهذه الصورة“.

وأضاف: ”ليس لدي شك أنه إذا لم يقرر القاضي إيقاف العملية، سيتم التصويت على سحب الثقة من مجلس الإدارة، كما أن بارتوميو أمر بإعداد التقرير التأسيسي لبروتوكول التصويت“.

وتابع بونتي ”يجب العلم أنه تم الحصول على هويات الأعضاء بطريقة احتيالية قبل مباراة بين برشلونة وريال مدريد“.

وأكمل: ”لا أستطيع أن أشكك في الأعضاء، رغم أن هناك احتمالية بأنه تم استخدام الكثير من البطاقات في التصويت على سحب الثقة دون علم أصحابها“.

وواصل ”ربما تكون بعض التوقيعات مطابقة لكنها مزورة. هذا شيء يمكننا التحقق منه من خلال التتبع، لكن رئيس لجنة التصويت رفض بشكل قاطع السماح لخبراء الخطوط بالمراجعة“.

إرم نيوز



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *