سياسية

دقلو يؤكد خلو البلاد من مرض حمى الوادي المتصدع


أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو خلو السودان تماماً من مرض حمى الوادي المتصدع وقال “أن هذا المرض لا وجود له بالبلاد” .

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الجلسة الختامية لورشة ” أزمة صادرات الماشية وخارطة الحلول ” بمقر إتحاد الغرف التجارية القومية للمصدرين – شعبة مصدري الماشية ، بحضور وزير رئاسة مجلس الوزراء ووزيري التجارة والثروة الحيوانية ،حيث تسلم سيادته التوصيات الختامية للورشة.

وشدد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة على ضرورة العمل الفعلي لزيادة الإنتاج وتمكين الشباب من أدوات الإنتاج للنهوض بالبلاد. ودعا سيادته المصدرين ورجال الأعمال لتقديم المصلحة العليا للبلاد على المصالح الخاصة والتعاون مع المؤسسات المعنية بالدولة من أجل النهوض بقطاع صادر الماشية السودانية.

وأمن النائب لرئيس مجلس السيادة علي ضرورة معالجة مشكلات البني التحتية وتحسين نسل الماشية وإنشاء المزارع والمراعي وتوفير المياه واللقاحات والأعلاف بالإضافة إلى إقامة المخيمات في مسارات المراحيل وذلك بغية النهوض بقطاع الماشية السودانية وإيجاد الحلول الجذرية لكافة مشكلاته.

ودعا سيادته إلي أهمية معرفة الشروط والمواصفات والمقاييس التي تتطلبها الأسواق الخارجية خاصة المملكة العربية السعودية. لافتاً إلى ضرورة تخفيض أسعار اللحوم بالبلاد من أجل تخفيف أعباء المعيشة علي المواطن

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *