سياسية

شنقراي يؤكد أهمية التعليم في بناء مرتكزات الحكم المدني


أكد والي ولاية البحر الأحمر مهندس عبد الله شنقراي أهمية التعليم في بناء مرتكزات الحكم المدني وتأسيس دعائم الديموقراطية المستدامة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لثورة ديسمبر المجيدة.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لوزارة التربية والتوجيه في ختام برنامج حكومة الولاية للطواف الميداني للوقوف على أداء الوزارات، حيث اطلع الوالي على أداء الإدارات المختلفة لقطاع التعليم لشهري أغسطس وسبتمبر المنصرمين وخطة العمل لشهر أكتوبر الجاري وأداء الوزارة في التخطيط التربوي والتنمية والمشروعات والشراكة مع المنظمات والتحديات التي تواجه العمل ومقترحات الحلول.

كما أطمأن على انتظام الدراسة في الفصول النهائية بمرحلتي الأساس والثانوي، وأكد حرص حكومة الولاية واستعدادها لتذليل الصعاب وتقديم الدعم اللازم لهذا القطاع المهم.
من جانبه أشاد الأستاذ تاج السر هداب المدير العام للتعليم بالولاية بالاهتمام المتعاظم من جانب حكومة الولاية بقضايا التعليم، موضحا أن ذلك يعد مؤشرا مهما للارتقاء بهذا القطاع، مؤكدا جاهزية الوزارة لترجمة جهود دعم التعليم إلى واقع معاش في العلم والمعرفة وتنمية الموارد البشرية.
من ناحية ثانية شهدت أروقة وزارة التربية والتعليم لقاء والي ولاية البحر الأحمر بأولياء أمور طلاب مدارس المجلس الإفريقي بالولاية.

واستمع إلى شكواهم واحتجاجهم على قرار لجنة التسيير الخاص برفع رسوم الدراسة بمدارس المجلس الإفريقي، ووجه برفع الشكوى بصورة رسمية للنظر فيها وفقا للنظم والقوانين.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *