سياسية

صغيرون تشيد بإمكانيات الجامعات غير الحكومية واسهامها العلمي


أشادت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار صغيرون بالجامعات غير الحكومية الخاصة لدورها الذي تقدمه في اتاحة فرص التعليم العالي واحداث الطفرة النوعية المطلوبة من خلال رفع الكفاءة التعليمية وتطويرها والاهتمام بالاجهزة والمعامل والقاعات والبيئة الجامعية ، داعية لأهمية تكامل الأدوار والشراكات بين الجامعات الحكومية وغير الحكومية في الاستفادة من هذه الامكانيات المعملية والاجهزة وتبادل المنافع بين الشركاء .

جاء ذلك لدى زيارتها جامعة النيل ولقائها بمدير الجامعة بروفيسور محمد يوسف سكر ومديري وعمداء الكليات ، حيث وقفت الوزيرة صغيرون على امكانيات الجامعة وما تقدمه من اسهامات وبرامج تعليمية في المعرفة والبحث العلمي .

من جانبه قدم بروفيسور محمد يوسف سكر تنويراً حول تطلعات وأهداف الجامعة في المستقبل مؤكداً على أهمية دعم العلاقة الوطيدة بين الاساتذة والطلاب في التبادل العلمي وتعزيز الثقة بينهما من خلال حلقات النقاش ، مؤمناً على اهمية التجديد ومواكبة حركة التحديث في كافة أركان هذه المؤسسة التعليمية .

هذا وقد افتتحت صغيرون مبنى كلية الاسنان الجديد الذي تم تأسيسه على أحدث طراز في التقنيات الطبية والتعليمية ، مؤكدة على تعزيز ما تقدمه الجامعة من خدمات طبية وتعليمية لمجتمع المنطقة واسهاماتها في تطوير ورفعة المجتمع باعتبار ذلك من الغايات المهمة للمؤسسات التعليمية .

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *