سياسية

دقلو يبحث مع الوساطة الجنوبية تفاصيل تنفيذ إتفاق السلام


بحث النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس الوفد الحكومي لمفاوضات السلام الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه اليوم بالقصر الجمهوري مع فريق الوساطة الجنوبية بقيادة المستشار توت قلواك بحضور الوفد الحكومي للمفاوضات، بحث تفاصيل تنفيذ إتفاق السلام الذي تم توقيعه في الثالث من أكتوبر الجاري بجوبا .
وقال المستشار توت قلواك في تصريح صحفي أن اللقاء ناقش تفاصيل تنفيذ إتفاق السلام خاصة فيما يتصل بتكوين اللجان المشتركة وكل الملفات الخاصة بتنفيذ الإتفاق ، واصفا اللقاء بأنه كان إيجابيا ومثمرا.

وأضاف توت ” أن الوفد الحكومي المفاوض أكد إستعداده وجاهزيته لتنفيذ وتنزيل الإتفاق علي أرض الواقع، مشيرا إلى أن لجنة الوساطة إطمأنت على سير تنفيذ الإتفاق .

وقال توت” لمسنا إهتماما وحرصاً كبيرا من القيادة والشعب السودانى تجاه تنفيذ إتفاق السلام ، مؤكدا في هذا الصدد حرص النائب الأول لرئيس مجلس السيادة على تحقيق السلام الشامل في السودان.

وقال رئيس لجنة الوساطة الجنوبية “أكدنا للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة حرص وإهتمام الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان على تحقيق السلام الشامل في السودان مضيفاً أن لجنة الوساطة ستواصل مساعيها من أجل إستئناف المفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو في أقرب وقت ممكن.

سونا