سياسية

شمال دارفور تتسلم رسميا أول محطة للطاقة الشمسية في السودان


تسلمت إدارة التوليد الحراري بادارة كهرباء ولاية شمال دارفور امس رسميا من الشركة السودانية للتوليد المائي والطاقات المتجددة وشركة “توب قير ” محطة كهرباء الفاشر الجديدة التي تم إنشاؤها لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمقدار عدد (5) خمسة ميقاواط كأول محطة من نوعها في السودان .

وقال المهندس بحر الدين يحى شريف مدير إدارة التوليد الحراري لـ(سونا) إن ادارته تسلمت رسميا أمس المحطة الجديدة بطاقة إنتاجية تبلغ (4) ميقاوط كمرحلة أولي، ليتم رفعها الى الطاقة القصوى عند الضرورة، مشيرا الى ان عمليات الإدخال التجريبي للمحطة الجديدة الى شبكة الامداد الرئيسية بمدينة الفاشر قد بدأ مبكرا واكتملت أمس.

وأكد ان دخولها قد ساهم في تخفيف الأحمال النهارية على شبكة المدينة علاوة على مساهمتها في حل مشكلة ندرة الوقود التي تعاني منها الولاية حاليا، إضافة الى ان المحطة تمثل كذلك مصدرا للطاقة النظيفة والمتجددة .

وتشير (سونا) الي أن العمل في انشاء محطة الفاشر لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية كان قد بدأ في شهر مايو من العام 2018م كاول تجربة من نوعها في السودان، ويمثل اكتمال العمل فيه وادخاله الخدمة اولى خطوات النجاح للشركة السودانية للتوليد المائي والطاقات المتجددة لانشاء المزيد من مشرعات محطات الطاقة الشمسية في السودان.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *