أبرز العناوينسياسية

عضو السيادي ياسر العطا: المكون العسكري في السودان وراء التطبيع مع اسرائيل


أقر عضو المجلس السيادي الفريق ركن ياسر العطا، أن المكون العسكري بالحكومة وراء تطبيع علاقات السودان بإسرائيل، وأعلن ترحيب الحكومة بكل الوفود الإسرائيلية والأمريكية بالخرطوم للتباحث مع السودان في شراكات اقتصادية.

وقال العطاء في مقابلة مع قناة العربية الحدث “لا ننكر أن المكون العسكري وراء التطبيع وكانت كل الطرق مسدودة أمامنا”، ووصف قرار بدء السلام مع إسرائيل بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح، وأضاف “لا نتوقع مساعدات من أمريكا وإسرائيل وإنما هما مفتاح لبقية العالم” وشدد على أن السودان لا يحتاج إلى مساعدات تشمل الغذاء والطعام، وإنما الدخول في شراكات اقتصادية كبيرة، وقال “إن التطبيع مع إسرائيل مرتبط برفع اسم السودان من القائمة السوداء ولا يضيرنا شيء إن فعلنا ذلك”.

وأشار العطا إلى أن السلطة الفلسطينية الحاكمة الآن لديها معاهدات وهدنة مع إسرائيل ومعاهدات أمنية واقتصادية وعمالة محلية تعمل في إسرائيل، وقال “لسنا في عداء مع أي دولة في العالم وشعبنا تضرر من السياسات المتطرفة”.

الخرطوم: باج نيوز


‫5 تعليقات

  1. تبا للايدلوجيات (يمين …يسار …وسط) التي اقعدتنا سنين عددا وافقرت البلاد والعباد …
    (نعيش علي هامش العالم العربي ونلزم انفسنا بتبني قضاياه …فما اغبانا …(الطيب صالح))
    اللهم عليك بالسيدين واحفادهم ..الشيوعيين واذنابهم …والاسلامويين واذقانهم فانهم لا يعجزونك

    1. طيب عايز منو؟؟؟؟؟ عايز تكون ام فكو وراك العساكر!!!!!! تبا لك يا جهلول 7 نجوم.

      1. جهلول انت ياكلب قحت العسكر ديل منو ماسودانين ولافضائيين دي مؤسسة اي زول ممكن يخشها زي مااي زول ممكن يكون قحاتي ولالجنة مقاومة ولازفت

        1. اي زول ممكن يخشها دي كان زمان يا حمار افندي لكن بعد 1989 لو ما عندك توصية من كوادر الكيزان ما تخشها لو انطبقت السماء علي الارض….نحن ما ضد الجيش الكان قومي ضد الجيش الادلجت بامثالك يا سجمان.وانت جهلول 10 نجوم. كلام مقاومة امدرمان واضح وضوح الشمس.

        2. العساكر مكانهم الحدود والزود عن حياض الوطن….مش البلد محتله في الفشقه وحلايب وشلاتين عايزين كمان هم يحتلوا الخرطوم.الجيش الوحيد البقتل شعبو الجيش السوداني.اقصد جيش المخلوع.