سياسية

إنطلاقة الحملة القومية لتوعية المستهلك لموسم المولد النبوي الشريف


أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن إنطلاقة الحملة القومية الثالثة لتوعية المستهلك لموسم المولد النبوي الشريف لسنة 1442هـ.

وأشارت أ. سناء زين العابدين الشفيع المدير العام للهيئة الى ضرورة التزام المنتجين بالاشتراطات الفنية التي نصت عليها المواصفة القياسية السودانية للحلوى بالرقم م ق س د 4845/ 2019 بأن تكون الحلويات خالية من الكحول ومنتجات الخنزير ومشتقاتها. ويجب أن تكون الألوان المستخدمة فيها مسموح بها غذائيا مع عدم الافراط والمبالغة في استخدام الألوان، وأن تكون خالية من الحشرات وأجزائها والأجسام الغريبة وخالية من المحليات الصناعية. وأن تكون صلبة وهشة وغير متميعة أو ملتصقة ببعضها أو بورق التغليف. وأن تكون خالية من التزرنخ من الروائح الغريبة.
ونبهت أ. سناء زين العابدين المنتجين بضرورة الألتزام بعرض وتداول الحلوى بالطرق السليمة التي تضمن وصولها للمستهلك دون التعرض لأي تلوث. ونصحت المواطنين بعدم الافراط في تناول حلوى المولد حفاظا على صحتهم.
كما أكدت على عدم استخدام وزنة الرطل في المعاملات التجارية وحذرت أنه خلال الحملة التوعوية سيتم جمع كل الأوزان المخالفة والتأكد على أن الكيلو جرام هو معيار الوزن المعتمد في السودان وحثت المستهلكين بالتمسك بحقوقهم.

سونا