سياسية

البوشي تكشف عن تجاوزات في صندوق دعم الأنشطة


كشفت وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي عن تجاوزات في صندوق دعم الانشطة الشبابية و الاستثمارات التابعة للوزارة وأعلنت عن ايقافها لوجود تجاوزات في العقودات والعطاءات ولعدم تناسب قيمة الايجارات مع العقارات، وأعلنت عن أن تكلفة اعادة صيانة مباني قصر الشباب والأطفال بلغت 130 مليار جنيه وقطعت بأنه بشكله الحالي لايصلح لاقامة اي نشاط وأكدت أن الظروف الاقتصادية لن تمكن الحكومة من توفير التمويل اللازم الا من خلال الدخول في شراكات مع القطاع الخاص.

وقالت البوشي في الملتقى الاعلامي أمس الذي عقدته بمقر الوزارة وجدنا خللاً في الهيكل الوظيفي وطغيان الدرجات العليا على بقية الوظائف ، بجانب تجاوزات كبيرة في التعيين والترقيات والسفريات والدرجات الوظيفية ووظائف هلامية لاعلاقة لها بالوزارة ، وكشفت عن وجود 111 من حملة الشهادات الجامعية في وظائف عمالية.

وأرجعت حل اتحاد سبق الهجن لوجود تجاوزات مالية فيه ونوهت الى أيلولة الاتحاد الوطني للشباب السوداني وكافة ممتلكاته للوزارة.
وأكدت اكتمال التحريات في ملف التعديات على الاراضي التابعة للمدينة الرياضية، وأضحت أن الملف بيد النائب العام وسيتم رفعه للقضاء وأردفت: ( كل فطاحلة النظام البائد متورطين في تجاوزات المدينة الرياضية)، وأشارت الى اكتمال مراجعة التعديات المالية التي أوردها المراجع العام توطئة لرفعها للقضاء.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة